آخر الأخبار :
الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هيئة مكافحة الفساد تطالب الحكومة إلزام محافظ المهرة بإيداع الإيرادات في البنك المركزي

هيئة مكافحة الفساد تطالب الحكومة إلزام محافظ المهرة بإيداع الإيرادات في البنك المركزي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-07-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
رفعت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، مُذكرةً لرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عززت ما تضمنته مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني بشأن إلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.
 
وقالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، في المذكرة المرفوعة لرئيس مجلس الوزراء، أنها تلقت نسخة من مذكرة محافظ البنك المركزي رقم (2019/ 016) وتاريخ 20/ 6 /2019، والموجهة أيضاً لرئيس مجلس الوزراء، والتي تضمنت طلب اتخاذ الإجراءات القانونية لغرض إلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة ومؤسسات الدولة بالمحافظة بإيداع إيرادات الحكومة في الحسابات الخاصة بها في البنك المركزي وعدم التصرف منها إلا طبقاً للقانون، مشيرةً إلى أن التصرف الذي يتم حاليا من إيرادات الحكومة بالمهرة يتم بالمخالفة للضوابط والإجراءات ودون خضوعها لإدارة ورقابة البنك المركزي بحسب الإجراءات القانونية والتعليمات المنظمة لذلك.
 
وأفادت أن مذكرة محافظ البنك المركزي تضمنت طلب اتخاذ الإجراءات القانونية لغرض إيقاف تهريب العملة الأجنبية من منفذ (شِحن)، من قبل تجار السوق السوداء والميليشيات الانقلابية؛ الأمر الذي يُلحق الضرر بالاقتصاد الوطني.
 
وبينت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في مذكرتها المرفوعة لرئيس مجلس الوزراء، أنه ونظراً لخطورة تلك الوقائع المُشار إليها في مذكرة محافظ البنك المركزي، وما تلحقه من أضرار على الاقتصاد الوطني وإهدار الأموال العامة، فإن الهيئة واستشعاراً منها بمسؤوليتها ومهامها، تُعزز ما خلصت إليه المذكرة المشار إليها.
 
وخاطبت رئيس مجلس الوزراء، بإصدار توجيهات من رئاسة مجلس الوزراء وبما من شأنه اتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير العاجلة لوقف عمليات التهريب للعملة الأجنبية عبر منفذ (شِحن)، وإلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة بإيداع إيرادات الدولة المختلفة في المحافظة إلى الحسابات الخاصة بها في إلى البنك المركزي، وخضوعها لإدارة ورقابة البنك المركزي اليمني، وعدم السحب والصرف منها إلا بما يتوافق مع الضوابط والإجراءات القانونية النافذة.
 
وطالبت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بفتح تحقيق بتلك الوقائع وإحالة مرتكبيها إلى الجهات القضائية المختصة طبقاً للقانون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.206