آخر الأخبار :
تطورات جديدة: الوزير صالح الجبواني ووزير آخر يقدمان استقالتهما من منصبيهما خبير دولي يكشف حقيقة سقوط سحب في حضرموت لامست الأرض وحذر من لمسها وزارة الصحة بصنعاء تكشف عن فحص خمس حالات بصنعاء مشتبه اصابتها بالكورونا .. ويعلن نتائجها الجيش في الجوف يعلن اسر 22 حوثي مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي (صورة) شاهد بالفيديو.. معارك عنيفة في جبهة صرواح وسقوط عدد من المواقع في الجبهة وزير النقل: المنافذ اليمنية لاتزال مفتوحة اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 28 مارس 2020م صحيفة: الرئيس هادي اوقف العمل بقرار وقف الوزير الجبواني عن العمل النيابة في عدن توجه بالقبض القهري على قيادات في الإنتقالي بينهم سكرتير الزبيدي

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تحذر من كارثة بيئية في البحر الأحمر وخليج عدن

الحكومة اليمنية تحذر من كارثة بيئية في البحر الأحمر وخليج عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-07-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
حذّرت الحكومة اليمنية، السبت، من كارثة بيئية في البحر الأحمر وخليج عدن، جراء تسرب النفط من خزان في الحديدة، غربي البلاد.
 
جاء ذلك في فيديو معلوماتي، نشرته رئاسة الوزراء عبر ”تويتر“؛ أكدت فيه أن الحياة البحرية والدول المشاطئة معرضة لخطر كبير في حال وقوع الكارثة.
 
وأشارت الحكومة أنها خاطبت الأمم المتحدة مرارًا لممارسة الضغط على مليشيات الحوثي للسماح بإجراء فحص فني وأعمال صيانة لخزان ”صافر“ العائم، بميناء ”رأس عيسى“.
 
ولفت الفيديو إلى أن الخزان ”صافر“ عبارة عن ناقلة نفط ضخمة يبلغ وزنها 410 آلاف طن، تضم أكثر من مليون برميل نفط خام، ولم تخضع للصيانة منذ أكثر من 4 سنوات، رغم انتهاء عمرها الافتراضي.
 
كما أكد أن التسرب النفطي بدأ بالفعل جراء تآكل الخزان، ما يُنذر بكارثة تفوق 4 مرات حادثة التسرب النفطي في ”أكسون فالديز“ بالولايات المتحدة عام 1989، التي تعد أكبر الكوارث البيئية في التاريخ.
 
وقالت الحكومة اليمنية إن الأمم المتحدة أرسلت في مايو/ أيار الماضي فريقًا فنيًا لمعاينة الخزان، لكن الحوثيين عرقلوا وصوله.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0914