آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-07-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
قُتِل قيادي حوثي وجُرِح آخرون في اشتباكات بين مسلحين تابعين للحوثيين في محافظة إب وسط البلاد.
 
وأفادت مصادر إعلامية يمنية أن القيادي الحوثي، جلال محسن منصور، قتل وأصيب آخرون من مسلحي الحوثيين، الأحد، في اشتباكات بين عناصر حوثية تابعة للقيادي منصور وآخرين قدموا ضمن حملة حوثية إلى منطقة حبيل الكور بعزلة الأزارق بمديرية السياني جنوب محافظة إب.
 
وذكرت أن خلافات محلية بين مواطنين في منطقتي حبيل الكور والمصنعة بسياني إب حول حفر أهالي المصنعة بئراً ارتوازية في منطقة حبيل الكور استعان أحد الأهالي بنفوذ ومسلحي القيادي الحوثي جلال محسن منصور.
 
وتطورت الخلافات بين الأهالي والقيادي الحوثي ليلجأ المواطنون لقيادات أخرى أرسلت مسلحين إلى منطقة الخلاف، وهناك دارت اشتباكات عنيفة قتل فيها القيادي الحوثي وجرح أربعة من عناصر الميليشيات الحوثية بعضهم بحالة حرجة.
 
وفي نهاية يونيو الماضي قتل القيادي الحوثي، إسماعيل عبدالقادر سفيان، والمعين من قبل ميليشيا الحوثي وكيلا لمحافظة إب بمواجهات عنيفة بين قيادات وأجنحة الميليشيات الحوثية بالمحافظة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
 
وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة الخلافات التي ظهرت في صفوف قيادات الميليشيات وخاصة في الفترة القليلة الماضية ومحاولتها تصفية خصومها في نفس الجماعة والمؤثرين في أوساط المجتمع، وكذا ضمن صراع النفوذ والمال بين القيادات الحوثية في مناطق سيطرتها.
 
مواقع
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1829