آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

الأكثر قراءة في (الاقتصادية)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية تستعد لتجميع طائرات مدنية روسية من الجيل الجديد على أراضيها بينها طائرة «سوخوي»

السعودية تستعد لتجميع طائرات مدنية روسية من الجيل الجديد على أراضيها بينها طائرة «سوخوي»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
وفقا للبيان الختامي لاجتماع اللجنة الحكومية بين روسيا والمملكة السعودية، فقد ناقس البلدان آفاق التجميع الجزئي للطائرات "إم سي-21" و"سوخوي سوبرجيت 100".
 
كما أضاف البيان أن روسيا اقترحت على السعودية إطلاق مشروع لإنشاء طائرة ركاب تفوق سرعتها سرعة الصوت، وطلبت تحديد مستثمر للمشاورات الفنية الأولية.
 
طائرة "إم سي-21"
 
تعد هذه الطائرة من طائرات الركاب الروسية من الجيل الجديد، حيث يتم بيعها في الأسواق العالمية للطائرات (الطائرات القصيرة ومتوسطة المدى)، وتصل سعة الطائرة من 132 إلى 165 راكب.
 
وتتمتع الطائرة بأحدث التطويرات العالمية في مجال الطائرات والمحركات. وتم استخدام أحدث المواد في تصميمها، ونتيجة لذلك انخفض وزن الطائرة بشكل ملحوظ.
 
كما أن تصميم الأجنحة يضفي عليها ديناميكية هوائية عالية. بالإضافة إلى أن الحلول المبتكرة للمحركها أدت إلى تقليل استهلاك الوقود، فضلاً عن الانبعاثات الضارة والضوضاء.
 
طائرة "سوخوي سوبرجيت 100"
 
"سوخوي سوبرجيت 100" – طائرة روسية من الجيل الجديد، والتي تجمع بين أحدث التقنيات في مجال الطيران.
 
وهي أول طائرة ذات 100 مقعد، والتي تتمتع بنظام " fly-by-wire" والذي تم تصميمه خصيصًا لتحسين التحكم وتقليل الحمل على الطاقم وضمان الحد الأقصى من كفاءة استهلاك الوقود.
 
بالإضافة إلى أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الطائرة أقل مقدار 1.5 طن عن انبعاثات منافسيها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1714