آخر الأخبار :
السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا" علماء: الجوز يكافح سرطان الثدي وتخفيض ارتفاع ضغط الدم والالتهابات الأولى للنقل تحتفل بمناسبة مرور أربع سنوات من تأسيسها بتكريم موظفيها وتوزيع جوائز لعملائها البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2019    | منذ: 7 أشهر مضت

اكتشفت فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة اليوم الأربعاء 17 يوليو أكبر حقل ألغام منتظم زرعته المليشيات الحوثية، قبل دحرها، بالقرب من مطاحن البحر الأحمر في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد " وكالة 2 ديسمبر" الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة أن فرق الهندسة باشرت تفكيك حقل الألغام المزروع على مساحة أكثر من 2 كيلومتر مربع يمتد من الأطراف الشمالية الغربية لحي المسنا وصولا إلى الخط الأسفلتي أمام مطاحن البحر الأحمر .

 

ولفت إلى أن هذا الحقل، مضاد للدروع وألغام فردية، يعد من أنواع الحقول المنتظمة حيث تمت زراعته في خطوط مستقيمة وعلى صفين بحيث تضمن المليشيات المدعومة إيرانيا تغطية الثغرات في كامل المساحة المستهدفة.

 

وقدر خبير في هندسة المقاومة المشتركة أن يحتوي هذا الحقل على أكثر من 2000 لغم، مشيرا إلى أنه تم تفكيك ونزع 132 لغما خلال الساعات الماضية.

 

ولفت إلى أن تطهير الحقل بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهد والوقت .

 

ويأتي اكتشاف وتفكيك هذا الحقل ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة من قبل المقاومة المشتركة كواجب إنساني تجاه أبناء الحديدة للحد من الضحايا في صفوفهم وتمكين النازحين من العودة إلى ديارهم ومزاولة أعمالهم بأمان .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1729