آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2019    | منذ: 1 أشهر مضت

اكتشفت فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة اليوم الأربعاء 17 يوليو أكبر حقل ألغام منتظم زرعته المليشيات الحوثية، قبل دحرها، بالقرب من مطاحن البحر الأحمر في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد " وكالة 2 ديسمبر" الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة أن فرق الهندسة باشرت تفكيك حقل الألغام المزروع على مساحة أكثر من 2 كيلومتر مربع يمتد من الأطراف الشمالية الغربية لحي المسنا وصولا إلى الخط الأسفلتي أمام مطاحن البحر الأحمر .

 

ولفت إلى أن هذا الحقل، مضاد للدروع وألغام فردية، يعد من أنواع الحقول المنتظمة حيث تمت زراعته في خطوط مستقيمة وعلى صفين بحيث تضمن المليشيات المدعومة إيرانيا تغطية الثغرات في كامل المساحة المستهدفة.

 

وقدر خبير في هندسة المقاومة المشتركة أن يحتوي هذا الحقل على أكثر من 2000 لغم، مشيرا إلى أنه تم تفكيك ونزع 132 لغما خلال الساعات الماضية.

 

ولفت إلى أن تطهير الحقل بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهد والوقت .

 

ويأتي اكتشاف وتفكيك هذا الحقل ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة من قبل المقاومة المشتركة كواجب إنساني تجاه أبناء الحديدة للحد من الضحايا في صفوفهم وتمكين النازحين من العودة إلى ديارهم ومزاولة أعمالهم بأمان .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1595