آخر الأخبار :
فضيحة سياسية جديدة للرئيس الامريكي ترامب تهز البيت الأبيض الخطوط الكندية تجبر فتاة مسلمة صغيرة على خلع حجابها أمام الركاب! طيران التحالف يشن غارات جوية على صنعاء وعمران (المواقع المستهدفة) هادى يوجة رسالة هامة لمحافظ البنك المركزى الجديد .. والسبب ؟ صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة! جمعية الصرافين تصدر بيان ضد ايقاف شبكات التحويل.. ومسؤول ببنك عدن يصفه بالمتواطئ وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2019    | منذ: 2 أشهر مضت

اكتشفت فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة اليوم الأربعاء 17 يوليو أكبر حقل ألغام منتظم زرعته المليشيات الحوثية، قبل دحرها، بالقرب من مطاحن البحر الأحمر في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد " وكالة 2 ديسمبر" الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة أن فرق الهندسة باشرت تفكيك حقل الألغام المزروع على مساحة أكثر من 2 كيلومتر مربع يمتد من الأطراف الشمالية الغربية لحي المسنا وصولا إلى الخط الأسفلتي أمام مطاحن البحر الأحمر .

 

ولفت إلى أن هذا الحقل، مضاد للدروع وألغام فردية، يعد من أنواع الحقول المنتظمة حيث تمت زراعته في خطوط مستقيمة وعلى صفين بحيث تضمن المليشيات المدعومة إيرانيا تغطية الثغرات في كامل المساحة المستهدفة.

 

وقدر خبير في هندسة المقاومة المشتركة أن يحتوي هذا الحقل على أكثر من 2000 لغم، مشيرا إلى أنه تم تفكيك ونزع 132 لغما خلال الساعات الماضية.

 

ولفت إلى أن تطهير الحقل بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهد والوقت .

 

ويأتي اكتشاف وتفكيك هذا الحقل ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة من قبل المقاومة المشتركة كواجب إنساني تجاه أبناء الحديدة للحد من الضحايا في صفوفهم وتمكين النازحين من العودة إلى ديارهم ومزاولة أعمالهم بأمان .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.164