أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اغتيال قيادي بارز مقرب من عبدالملك الحوثي في الحديدة بظروف غامضة واستنفار شديد في المدينة (سيرة ذاتية)

قتل قيادي بارز لجماعة الحوثي، في مدينة الحديدة، غربي اليمن، وسط ظروف غامضة، وبالتزامن مع احتدام الصراع داخل الجماعة.
 
وذكر مصدر مطلع أن المدعو نجيب عبدالله هاشم المؤيد، المكنى نجيب الرازحي، قُتل مع أربعة من مرافقيه، الأربعاء الفائت، عقب انتهائه من الإشراف على توزيع ونشر تعزيزات جديدة في خطوط التماس داخل مدينة الحديدة.
 
وينحدر المؤيد من مديرية رازح بمحافظة صعدة، ويعد واحداً من أبرز قيادات الصف الأول الميدانية للمليشيات الحوثية، ولديه اتصال مباشر بزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي.
 
ولفتت المصادر إلى أن أتباع نجيب المؤيد (الرازحي) في حالة استنفار داخل مدينة الحديدة، فيما وصل عدد من أقاربه والمحسوبين عليه من صعدة وجبهات أخرى إلى الحديدة.
 
ويطالب أتباعه بالكشف عن مصدر الرصاص التي وصفوها بالغادرة.
 
يشار إلى أن المؤيد من القيادات العقائدية التي تلقت دورات مكثفة في إيران ولبنان ويحظى بمكانة عالية لدى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، حيث شارك في حروب صعدة الست ولاحقاً في حرب عمران، كما شارك إلى جانب القتيل طه المداني في اقتحام مدينة عدن.
 
وعقب دحر الحوثيين من عدن ومصرع المداني، انتقل المدعو نجيب المؤيد إلى جبهة الساحل الغربي وتولى الإشراف على معسكر العمري في منطقة باب المندب، ثم مشرفاً لجبهة المخا، وبعد تحريرها تم تعيينه مشرفاً لمعسكر أبو موسى الأشعري في الخوخة، وعقب طردهم من الساحل الغربي عين مشرفاً لجبهة مدينة الحديدة.
 
وبرز نشاط المؤيد مؤخراً بعد مصرع قائد المحور المتحرك للحوثيين في الساحل الغربي المدعو أبو طالب السفياني.
 
وارتفعت حدة الصراع داخل جماعة الحوثيين، وسط موجة تصفيات جسدية داخلية، طالت عدداً من القيادات الميدانية في الآونة الأخيرة.

Total time: 0.0532