آخر الأخبار :
رصدتهما كاميرات مراقبة.. جريمة سرقة في الرياض مشابهة جدا لجريمة سارق الشناط بصنعاء.. (شاهد) سعودي ارتكب جريمة قتل بشعة واحدة .. لكن تنفيذها استمر أياماً.. والداخلية السعودية تكشف تفاصيلها شاهد كيف حاول شابان سعوديان سرقة حقيبة امرأة وسط الشارع.. وماذا حدث لها (فيديو) عاجل.. بعد ساعات من الان: السعودية تعلن اجراء تجربة بعد ظهر اليوم وسيصل مداها الى هذه المحافظات ! خلل في "واتساب" يضرب ملايين المشتركين تحليل روسي.. القرار يتّخذ اليوم: هل يبدأ ترامب الحرب ضد إيران ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" ضد إيران مؤتمر إب يهدد الحوثيين ويدين التعيينات خارج القانون وإقصاء أبناء المحافظة ويطالب بتغيير وزراء مؤتمريين طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية !

الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف علماء من جامعة برن السويسرية عن المشروب الأكثر ضررا بالأسنان، بعد إجراء تجربة مخبرية على عدد كبير من الأسنان اللبنية والدائمة.
 
واستخدم المتخصصون السويسريون 300 سن لبني و1020 سنا دائما، موجودة في عيادات أطباء الأسنان.
 
وغمر الأطباء الأسنان في كل سائل (من المشروبات) لمدة دقيقتين ثم قاسوا صلابة المينا. فوجدوا أن مشروب الكركديه هو الأكثر خطرا على الأسنان ويتسبب بتآكلها بسرعة كبيرة.
 
وأوضح الخبراء أن المشروبات الغازية كالفانتا والبيبسي كولا والكوكا كولا تأتي في الدرجة الثانية بعد الكركديه في تهديدها للأسنان.
 
وتعد مكملات الكالسيوم من المواد التي تحيّد فعل المشروبات الحامضة. وينصح الخبراء محبي هذه المشروبات الضارة بالأسنان، تناول ما يودونه منها على أن يتناولوها بسرعة للتقليل من زمن تفاعل الأسنان مع البيئة الحمضية.
 
كما يؤكد الخبراء على ضرورة تنظيف الأسنان، بعد تناول المشروبات الضارة، بالفرشاة والمضمضة بالماء إذا لم تكن الفرشاة بمتناول اليد.
 
المصدر: لايف. رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1998