آخر الأخبار :
لص يتعرض لدرس قاس اثناء محاولته سرقة مسن امام الصراف الآلي اول تصريح من باكريت بشأن ما حدث في المهرة ويكشف عن اتفاق الصين تعلن ارتفاع ضحايا كورونا ليتجاوز الـ 2000 أول تصريح رسمي من التحالف العربي حول احداث المهرة أب يمني يجلد إبنه بقضبان حديدية بعد تقييده ! ظهور طائرة برمائية جديدة في سماء روسيا بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح ..

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية !

الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-07-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
كشف علماء من جامعة برن السويسرية عن المشروب الأكثر ضررا بالأسنان، بعد إجراء تجربة مخبرية على عدد كبير من الأسنان اللبنية والدائمة.
 
واستخدم المتخصصون السويسريون 300 سن لبني و1020 سنا دائما، موجودة في عيادات أطباء الأسنان.
 
وغمر الأطباء الأسنان في كل سائل (من المشروبات) لمدة دقيقتين ثم قاسوا صلابة المينا. فوجدوا أن مشروب الكركديه هو الأكثر خطرا على الأسنان ويتسبب بتآكلها بسرعة كبيرة.
 
وأوضح الخبراء أن المشروبات الغازية كالفانتا والبيبسي كولا والكوكا كولا تأتي في الدرجة الثانية بعد الكركديه في تهديدها للأسنان.
 
وتعد مكملات الكالسيوم من المواد التي تحيّد فعل المشروبات الحامضة. وينصح الخبراء محبي هذه المشروبات الضارة بالأسنان، تناول ما يودونه منها على أن يتناولوها بسرعة للتقليل من زمن تفاعل الأسنان مع البيئة الحمضية.
 
كما يؤكد الخبراء على ضرورة تنظيف الأسنان، بعد تناول المشروبات الضارة، بالفرشاة والمضمضة بالماء إذا لم تكن الفرشاة بمتناول اليد.
 
المصدر: لايف. رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1771