آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثي المسيرة التي وصلت إلى خميس مشيط

التحالف يعلن اعتراض وتدمير عدد من طائرات الحوثي المسيرة التي وصلت إلى خميس مشيط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-07-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
أعلنت جماعة الحوثيين، شن هجوم واسع بالطائرات المسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية، في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، لكن التحالف العربي أكد اعتراض وإسقاط تلك الطائرات دون حدوث أضرار بشرية.
 
وقال يحيى سريع المتحدث باسم قوات الحوثيين، إن هجوماً جوياً نفذته عدد من طائرات قاصف K2"، اليوم الثلاثاء، واستهدف رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية.
 
وأوضح سريع في بيان نشرته قناة المسيرة، أن الهجوم حقق هدفه بدقة عالية، مشيراً إلى اضطرار التحالف الذي تقوده السعودية "كنترولات التحكم والسيطرة من قاعدة الملك خالد إلى قواعد أخرى لتصبح منطلقاً جديداً للعمليات العدائية"، حسب زعمه.
 
وأكد التحالف العربي، شن الحوثيين هجمات بطائرات مسيرة، استهدفت الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير.
 
وقال العقيد تركي المالكي، متحدث التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015م، إن دفاعات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيرة).
 
ولم يشر المالكي لعدد الطائرات التي تم اعتراضها، إلا أنه أوضح أن المليشيات الحوثية لمدعومة من أيران أطلقتها باتجاه "الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير"، جنوب المملكة.
 
وأوضح المالكي في تصريح نشرته وكالة واس الحكومية، أن "المحاولات العدائية الفاشلة للميليشيا الحوثية لاستهدافها المدنيين والأعيان المدنية تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه الميليشيا".
 
وبين الحين والأخر، يطلق الحوثيون طائرات مسيرة أو صواريخ باليستية، باتجاه المناطق الجنوبية للسعودية، لكن التحالف يؤكد اعتراضها ويتحدث عن عمليات تحييد لقدرات الحوثيين الجوية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2428