آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف

تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-07-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
فوائد قشر البرتقال المجفف كثيرة، حيث يحتوي قشر البرتقال على مجموعة من الفيتامينات المهمة منها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ، إضافة إلى المعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور والألياف القابلة للذوبان.
 
فوائد قشر البرتقال المجفف
يقوم مغلي قشور البرتقال المجفف على تخفيف وعلاج الصداع المزمن، كما يخفف آلام الرأس بوجه عام، وذلك عن طريق إضافة ملعقة واحدة من قشر البرتقال المجفف إلى كوب من الماء المغلي، على أن يتم تناوله مرتين يوميا.
 
يعمل أيضا على السيطرة على الشعور بالتوتر والقلق، وذلك عن طريق تناول كوب من منقوع قشر البرتقال المجفف.
 
يعمل أيضا على ضبط نسبة ضغط الدم، ويحسن من الدورة الدموية، ويخفض من مستوى الكولسترول الضار، وهذا لأنه يحتوي على مادة البكتين والألياف القابلة للذوبان، والتي تحسن من أداء وصحة القلب والتخفيف من الجلطات القلبية وتصلب الشرايين.
 
يعمل قشر البرتقال أيضا على علاج قشرة الشعر المزعجة، ويكون عن طريق نقع ملعقة من قشر البرتقال في ماء ثم غسل الشعر بها، على أن يتم نقعها ليلة كاملة.
 
يعمل أيضا على علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة كالتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد وضيق التنفس، وهذا بفضل فيتامين ج الموجود في البرتقال.
 
يعمل أيضا على تليين الأمعاء وطرد الغازات وعلاج الحموضة ومنع الامساك، نتيجة لاحتوائه على الألياف.
 
يمنع قشر البرتقال نمو الخلايا السرطانية بالجسم، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من مرض السرطان.
 
يعمل أيضا على تخفيف الوزن، من خلال اذابة الدهون الزائدة في الجسم، وبالتالي القضاء على السمنة.
 
يعمل قشر البرتقال على علاج مشاكل البشرة الشهيرة منها الهالات السوداء والرؤوس السوداء والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يعمل أيضا على توحيد لون البشرة.
 
يعمل قشر البرتقال على تخليص الفم من الرائحة الكريهه، وبالتالي يضيف رائحة منعشة جدا.
 
افضل استخدامات قشر البرتقال المجفف
إزالة القشرة عن الشعر
يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف في التخلص من قشرة الشعر المزعجة، عن طريق وضع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء، ثم وضعه على الشعر، ويترك لمدة 8 ساعات متواصلة، ثم يتم غسله بالماء والشامبو .
 
 
العناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد
للعناية بالبشرة : يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف عن طريق وضع ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من الشوفان والعسل، وخلط كل الخليط جيدا، ثم وضعه على البشرة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد .
 
لتنظيف البشرة : ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة عن طريق خلط ملعقة من قشر البرتقال مع اللبن الرائب، ثم وضعه على البشرة، وتركه حوالي 20 دقيقة، ثم يفرك جيدا ثم يغسل بالماء الفاتر.
 
ولتوحيد لون البشرة : يتم وضع اربع ملاعق من قشر البرتقال مع اللبن الرائب وملعقة من العسل، وخلط المكونات جيدا، ثم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
 
تبييض الأسنان
يحتوي قشر البرتقال المجفف على مادة الليمونين، والتي تعمل على تقليل تصبغات الأسنان خاصة التي يعاني منها المدخنين، وتكون عن طريق وضع قشر البرتقال على الأسنان لمدة ثلاث دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر، ويمكن عمل عجينة من قشر البرتقال والماء وتفريش الاسنان بها، وتكرر الوصفة مرتين باليوم، حتى الحصول على النتائج المطلوبة.
 
تلميع الاحذية
يمكن استخدام قشور البرتقال أيضا في تنظيف الأحذية، عن طريق طحنها ووضعها في وعاء محكم الغلق، ومن ثم وضعها على الأحذية عن طريق تدليكها.
 
صيد البعوض والنمل
لاشك أن رائحة الحمضيات الموجودة في قشور البرتقال تعمل على طرد الحشرات الضارة كالبعوض والذباب، ويمكن القيام بذلك عن طريق طحنها ووضعها في الاماكن التي يوجد بها أماكن الحشرات، ويمكن فرك الجسم بقشور البرتقال حتى لا تبعد الحشرات عنك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2414