آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون في قائمة صدارة الانتهاكات بحق الصحفيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-07-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
تصدرت جماعة الحوثي قائمة مرتكبي الانتهاكات للحريات الصحفية في اليمن وفق ما وثقه أحدث تقرير لنقابة الصحفيين اليمنيين والذي يغطي النصف الأول من العام الجاري.
 
ورصدت نقابة الصحفيين اليمنيين، 62 حالة انتهاك خلال الأشهر الستة الماضية، تنوعت ما بين القتل والاعتداء والتهديد والمصادرة والتعذيب والشروع في القتل، وكذا حجب مواقع إخبارية ومصادرة مقتنيات الصحفيين وممتلكاتهم ومحاكمتهم وترويعهم.
 
وأشارت إلى أن الحوثيين ارتكبوا الجزء الأكبر من مجمل تلك الانتهاكات، بواقع 39 حالة من بنسبة 63% فيما ارتكبت بقية الأطراف، قرابة 15 حالة، و5 حالات ارتكبتها جهات مجهولة.
 
وطبقا لتقرير النقابة فلا يزال هناك 16 صحفيا مختطفين حتى الان منهم 13 صحفيا لدى مليشيا الحوثي اغلبهم منذ العام 2015 ويعيشون ظروف اختطاف قاسية ولا إنسانية، مشيراً إلى  حالات تعذيب وحشية طالت الصحفيين المختطفين. 
 
ووثقت النقابة في تقريرها حالتي قتل خلال الأشهر الستة الماضية، راح ضحيتها الإعلامي زياد الشرعبي، والمصور غالب بلحش، وكليهما قتلوا بنيران الحوثيين، مشيرة إلى أن عدد القتلى من الإعلاميين والصحفيين منذ العام 2014، ارتفع إلى 34 صحفيا ومصورا وعاملا في مجال الإعلام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.165