أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إنسحاب قوات سودانية من 3 مواقع في جبهة الساحل الغربي باليمن (تفاصيل)

انسحبت قوات عسكرية سودانية تشارك في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن من مواقع تمركزها في الساحل الغربي للبلاد، وفق ما أفاد به مصدر عسكري "المصدر أونلاين".
 
وقال المصدر إن قواتاً سودانية انسحبت، أمس الثلاثاء، من مواقع كانت تتمركز فيها في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس جنوبي محافظة الحديدة.
 
ووفقا للمصدر، فقد سحبت القوات أفرادها مع أسلحتهم الخفيفة، وسلمت بقية الأسلحة المتوسطة والثقيلة والمعدات والمواقع للقوات المشتركة المكونة من (ألوية العمالقة، ألوية تهامه، حراس الجمهورية) التي يتوقع أنها ستحل مكانها.
 
وبحسب المصدر أيضا، تمت عملية الانسحاب بإشراف ممن تبقى من الضباط الإماراتيين وبالتعاون مع قيادة القوات السعودية في الساحل الغربي.
 
وللمرة الثانية خلال أقل من شهر تنفذ قوات تتبع دول التحالف العسكري ضد الحوثيين عمليات انسحاب وإعادة انتشار بعد انسحاب قوات إماراتية من موقعين في الساحل الغربي، بالإضافة إلى تقليص أعداد جنودها في المنطقة ضمن ماقالت عنه أبو ظبي بدء عمليات إعادة انتشار وتموضع.
 
وتمثل هذه الانسحابات تحديا عسكريا كبيرا للقيادة السعودية في الساحل الغربي والقوات المحلية ألوية تهامة وحراس الجمهورية في جبهات معارك مفتوحة تتعرض يوميا لهجمات المسلحين الحوثيين.
 
يشار إلى أن جبهات الساحل الغربي تمتد من مضيق باب المندب وذوباب والمخا والوازعية وموزع والمخا غربي تعز إلى حيس والخوخة والتحيتا و الدريهمي وصولا إلى الحوك جنوبي وشرقي مدينة الحديدة.

Total time: 0.0482