آخر الأخبار :
تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله ! شاهد ظهور جديد لأحمد علي عبدالله صالح وإلى جانبه طارق صالح وعدد من القيادات ! (صورة) لأول مرة في دولة عربية .. "التربية الجنسية" في المدارس فريق علماء يعلن العثور على موقع سفينة نوح وينوي إثبات اكتشافه بصور ثلاثية الأبعاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط وينفي مزاعمهم

التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط وينفي مزاعمهم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-07-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي قوله، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء في محاوله لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط".
 
وأضاف المالكي "بأنه لا صحة لما تبثه وسائل إعلام الميليشيا الحوثية من أنهم استهدفوا مواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية واصفاً أكاذيبهم بأنها تعكس حالة اليأس التي تعيشها الميليشيا".
 
وأوضح أن "استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني يثبت إجرام هذه المليشيا الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية الى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني".
 
وأكد "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، وأن هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات".
 
وكان التحالف العربي أعلن، الثلاثاء، تدمير طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه منطقة عسير جنوب غربي السعودية.
 
ودأبت جماعة الحوثي على إطلاق صواريخ باتجاه مناطق مدنية في جنوبي السعودية، لكن التحالف العربي نجح في اعتراض غالبيتها.
 
وسقطت بعض الصواريخ الحوثية على منشآت مدنية وتسبب الأمر في إصابات بين المدنيين، كما حدث في صالة مطار أبها الدولي، في يونيو الماضي، الأمر الذي أثار إدانات عربية ودولية واسعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1273