آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

الكشف عن  برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-07-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلن خبراء من شركة Lookout المتخصصة بأمن المعلومات عن اكتشاف برمجيات خطيرة تشكل تهديدا على الهواتف العاملة بأنظمة "أندرويد".
 
وأشار الخبراء في الشركة إلى أن برمجيات Monokle والتي تعتمد على فيروسات "حصان طروادة" بدأت بالانتشار منذ عام 2016.
 
ووفقا لهم فإن هذه البرمجيات يمكنها اختراق هواتف "أندرويد" والوصول إلى الكثير من بياناتها، كما تساعد المخترقين على التحكم ببرمجيات الهواتف عن بعد.
 
ويمكن لقراصنة الإنترنت استغلال هذه البرمجيات للقيام بالعديد من الأعمال التي تستهدف الهواتف، كإرسال الرسائل النصية من هاتف الضحية، والوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال المحذوفة من الهاتف، والحصول على المعلومات التي تتعلق بالهاتف كشبكات الإنترنت التي يتصل بها.
 
كما يمكن للمخترقين عبر Monokle أيضا أن يسجلوا المكالمات في هاتف الضحية، ومعرفة قائمة التطبيقات الموجودة في جهازه، أو إعادة تشغيل هاتفه، او استرجاع النصوص الموجودة في الملاحظات التي كان حذفها مسبقا من الهاتف.
 
والأخطر من كل ذلك هو أن هذه البرمجيات يمكنها تنفيذ المهام بسرية تامة، حتى في حال كانت شاشة الهاتف مطفأة، أي لن يلاحظ مستخدم الهاتف بأنها استهدفت جهازه أصلا.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1908