آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

الكشف عن  برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-07-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
أعلن خبراء من شركة Lookout المتخصصة بأمن المعلومات عن اكتشاف برمجيات خطيرة تشكل تهديدا على الهواتف العاملة بأنظمة "أندرويد".
 
وأشار الخبراء في الشركة إلى أن برمجيات Monokle والتي تعتمد على فيروسات "حصان طروادة" بدأت بالانتشار منذ عام 2016.
 
ووفقا لهم فإن هذه البرمجيات يمكنها اختراق هواتف "أندرويد" والوصول إلى الكثير من بياناتها، كما تساعد المخترقين على التحكم ببرمجيات الهواتف عن بعد.
 
ويمكن لقراصنة الإنترنت استغلال هذه البرمجيات للقيام بالعديد من الأعمال التي تستهدف الهواتف، كإرسال الرسائل النصية من هاتف الضحية، والوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال المحذوفة من الهاتف، والحصول على المعلومات التي تتعلق بالهاتف كشبكات الإنترنت التي يتصل بها.
 
كما يمكن للمخترقين عبر Monokle أيضا أن يسجلوا المكالمات في هاتف الضحية، ومعرفة قائمة التطبيقات الموجودة في جهازه، أو إعادة تشغيل هاتفه، او استرجاع النصوص الموجودة في الملاحظات التي كان حذفها مسبقا من الهاتف.
 
والأخطر من كل ذلك هو أن هذه البرمجيات يمكنها تنفيذ المهام بسرية تامة، حتى في حال كانت شاشة الهاتف مطفأة، أي لن يلاحظ مستخدم الهاتف بأنها استهدفت جهازه أصلا.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.178