آخر الأخبار :
تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك الأرصاد يحذر من منخفض جوي يتمد إلى سواحل اليمن اعتباراً من اليوم الجمعة (تفاصيل) الشوافي : يكشف عن حالة جوية و أهم مؤشرات طقس اليمن للخمسة الأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) احصائيات كورونا في المملكة حتى اليوم الخميس 2 يوليو شاهد فيديو اغتصاب طفل سوري في البقاع اللبناني من قبل نجل قيادي بحزب الله يهز الرأي العام عاجل: توجيهات بدخول اربع سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، تحت هذا الشرط ! (وثيقة) اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الخميس 2 يوليو 2020م قيادي بالانتقالي: لن نتراجع عن الإدارة الذاتية إلا بتنفيذ هذا الشرط ! لوقاية نفسك.. شاهد 12 شيئًا لا تلمسها خارج منزلك اليمن: تسجيل تسجيل (32) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و(6) حالات وفاة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

الكشف عن  برمجيات خطيرة تتجسس على الهواتف!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-07-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
أعلن خبراء من شركة Lookout المتخصصة بأمن المعلومات عن اكتشاف برمجيات خطيرة تشكل تهديدا على الهواتف العاملة بأنظمة "أندرويد".
 
وأشار الخبراء في الشركة إلى أن برمجيات Monokle والتي تعتمد على فيروسات "حصان طروادة" بدأت بالانتشار منذ عام 2016.
 
ووفقا لهم فإن هذه البرمجيات يمكنها اختراق هواتف "أندرويد" والوصول إلى الكثير من بياناتها، كما تساعد المخترقين على التحكم ببرمجيات الهواتف عن بعد.
 
ويمكن لقراصنة الإنترنت استغلال هذه البرمجيات للقيام بالعديد من الأعمال التي تستهدف الهواتف، كإرسال الرسائل النصية من هاتف الضحية، والوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال المحذوفة من الهاتف، والحصول على المعلومات التي تتعلق بالهاتف كشبكات الإنترنت التي يتصل بها.
 
كما يمكن للمخترقين عبر Monokle أيضا أن يسجلوا المكالمات في هاتف الضحية، ومعرفة قائمة التطبيقات الموجودة في جهازه، أو إعادة تشغيل هاتفه، او استرجاع النصوص الموجودة في الملاحظات التي كان حذفها مسبقا من الهاتف.
 
والأخطر من كل ذلك هو أن هذه البرمجيات يمكنها تنفيذ المهام بسرية تامة، حتى في حال كانت شاشة الهاتف مطفأة، أي لن يلاحظ مستخدم الهاتف بأنها استهدفت جهازه أصلا.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.05