آخر الأخبار :
الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر شاهد فيديو مروع... لإعدام جماعي نفذته مليشيات في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يروي تفاصيل اقتراب الكويكب الضخم من الأرض السبت القادم

الفلكي الشوافي يروي تفاصيل اقتراب الكويكب الضخم من الأرض السبت القادم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-08-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
بين الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك حقيقة عن الكويكب الضخم والكارثي الذي يقترب من الأرض، ويقول تداولت مئات المواقع و القنوات الأخبارية العربية و الأجنبية خبر مروع لاقتراب كويكب كارثي من الأرض.معضمها خرجت عن تفاصيل الحدث و ركزت على سيناريو أضرار اصطدام الكويكب بالأرض وما قد يحدثه من دمار واسعا و وصفه البعض أنه يعادل 30 قنبلة نووية و البعض وصف انه سوف يدمر مدينة كبيرة أو دولة بأكملها أو يسبب تسونامي ..الخ لذلك لزم التوضيح.
 
و بين الشوافي ان الحقيقة هي اقتراب الكويكب QQ23-2006 في 10 أغسطس 2019 من الأرض و ليس الاصطدام، فالكويكب يسير في مداره حول الشمس ويدور حولها كل 263 يوم وفعلا مداره يتقاطع مع مدار الارض وكوكب الزهرة والميل المداري له يجعله لا يدخل تماما في مدار الأرض فهو يقترب و يبتعد عن الأرض وحجمه كبير وقطره ما بين 254 إلى 568 متر أي بحجم ناطحة سحاب ويكون اقترابه من الأرض هذة المرة الى مسافة قدرها حوالي 7.5 مليون كيلومتر.
 
و ذكر الشوافي ان ذلك السناريو المرعب رسم تكون على إثر وصف الكويكب بالخطير (الاقتراب الى مسافة فعلا خطيرة) من قبل مركز CNEOS التابع لناسا والمتخصص في متابعة الكويكبيات و المذنبات واحتمالات تاثيراتها على الأرض، كما نشيد ببعض المواقع والقنوات التي كانت قد نشرت الشهر الماضي عن وكالة الفضاء الاروبية طلب عدم الذعر من سكان الأرض، وانه في 10 أغسطس 2019 سوف يحصل التحليق للكويكب قرب الأرض، ويقول حسب متابعتنا لم تؤكد ناسا أو غيرها أي احتمال لاصطدام الكويكب بالأرض ولا يوجد أي دليل رصدي بتهديد حقيقي للكويكب على الأرض أو ما يثير القلق و لن نتمكن حتى من مشاهدة الكويكب بالعين المجرة وسوف يمر على مسافة تزيد 19 مرة عن مقدار متوسط المسافة بين الارض و القمر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1717