آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

المالكي يكشف ردة فعل التحالف بعد قصف سوق آل ثابت في صعدة

المالكي يكشف ردة فعل التحالف بعد قصف سوق آل ثابت في صعدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-08-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن،اليوم الاثنين إن قوات التحالف استجابت فورا لاستغاثة وطلب من قبائل آل ثابت في محافظة صعدة.
 
وأكد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.
   
وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحفي لقيادة القوات المشتركة للتحالف مساء اليوم الاثنين في الرياض، "بعد استغاثة وطلب قبائل آل ثابت تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات داخل السعودية، وهناك تواصل وتنسيق مستمر مع المكون الاجتماعي والقبائل الحدودية مع السعودية، وتم تقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها المليشيات الحوثية لتأليب الرأي العام ومحاولة إلصاق دول التحالف بتلك الجريمة".
 
وقال المالكي إن هذه التصرفات تتكرر من قبل الحوثيين "كنوع من الضغط على قوات تحالف دعم الشرعية إلا أن تلك الانتهاكات مكشوفة ومرصودة وموثقة من قبل القيادة المشتركة لقوات التحالف".
 
وأكد المالكي على أن "استمرار المليشيا الحوثية باستهداف المدنيين في الداخل اليمني ودول الجوار من خلال استخدام الطائرات من دون طيار لمهاجمة البنية التحتية والمقدرات الحيوية و المدنيين بأنه انتهاك صارخ للنظام العالمي وحقوق الإنسان".
 
وقال المالكي في تصريحات إعلامية سابقة إن مليشيات الحوثي"ارتكبت مجزرة في سوق آل ثابت بصعدة، لوقوفهم إلى جانب الشرعية".
 
وأضاف المالكي في مكالمة هاتفية مع "العربية" أن "المليشيات ترتكب الانتهاكات وتتهم تحالف دعم الشرعية، وأنه على المنظمات الأممية تسليط الضوء على جرائم الحوثي في اليمن".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1135