آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المالكي يكشف ردة فعل التحالف بعد قصف سوق آل ثابت في صعدة

المالكي يكشف ردة فعل التحالف بعد قصف سوق آل ثابت في صعدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-08-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن،اليوم الاثنين إن قوات التحالف استجابت فورا لاستغاثة وطلب من قبائل آل ثابت في محافظة صعدة.
 
وأكد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.
   
وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحفي لقيادة القوات المشتركة للتحالف مساء اليوم الاثنين في الرياض، "بعد استغاثة وطلب قبائل آل ثابت تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات داخل السعودية، وهناك تواصل وتنسيق مستمر مع المكون الاجتماعي والقبائل الحدودية مع السعودية، وتم تقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها المليشيات الحوثية لتأليب الرأي العام ومحاولة إلصاق دول التحالف بتلك الجريمة".
 
وقال المالكي إن هذه التصرفات تتكرر من قبل الحوثيين "كنوع من الضغط على قوات تحالف دعم الشرعية إلا أن تلك الانتهاكات مكشوفة ومرصودة وموثقة من قبل القيادة المشتركة لقوات التحالف".
 
وأكد المالكي على أن "استمرار المليشيا الحوثية باستهداف المدنيين في الداخل اليمني ودول الجوار من خلال استخدام الطائرات من دون طيار لمهاجمة البنية التحتية والمقدرات الحيوية و المدنيين بأنه انتهاك صارخ للنظام العالمي وحقوق الإنسان".
 
وقال المالكي في تصريحات إعلامية سابقة إن مليشيات الحوثي"ارتكبت مجزرة في سوق آل ثابت بصعدة، لوقوفهم إلى جانب الشرعية".
 
وأضاف المالكي في مكالمة هاتفية مع "العربية" أن "المليشيات ترتكب الانتهاكات وتتهم تحالف دعم الشرعية، وأنه على المنظمات الأممية تسليط الضوء على جرائم الحوثي في اليمن".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1796