آخر الأخبار :
إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل معارك نهم تنقلب لصالح الحوثيين.. ومعسكر استراتيجي في طور السقوط بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا حدث في معاشيق، وكيف سطرت قوات الانتقالي على المنطقة والقصر ؟

ماذا حدث في معاشيق، وكيف سطرت قوات الانتقالي على المنطقة والقصر ؟

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-08-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
كشف مصادر إعلامية، بأنه جرى مساء اليوم السبت، خروج آمن لكافة أفراد الحماية الرئاسية من قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن باسلحتهم الشخصية وتسليم القصر للقوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي.
 
ويسود الهدوء مدينة كريتر في هذه الأثناء والتي تعد آخر المدن في عدن، تضع المواجهات العسكرية أوزارها وتسيطر عليها قوات الانتقالي.
 
وتسلمت قوات الانتقالي المواقع الحيوية والقصر بعد مفاوضات لحقن الدماء، وبذلك تكون قد سيطرت على مدينة عدن بالكامل.
 
أما قوات الحماية الرئاسية التي خاضت قتالًا ضد قوات الانتقالي فقد استسلمت بعد أربعة أيام من القتال.
 
وانضمت لصفوف الانتقالي عدد من القوى العسكرية والأمنية في عدن ببيانات تأييد، صدرت من المنطقة العسكرية الرابعة وقوات الأمن الخاصة واللواء 31 مدرع والشرطة العسكرية في محافظة لحج القريبة.
 
وبهذه السيطرة على قصر معاشيق مقر الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن تكون قوات الانتقالي بسطت سيطرتها 100% على المدينة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2614