آخر الأخبار :
الفريق علي محسن الأحمر يكتب عن ذكرى تأسيس حزب المؤتمر مفاجأة في محاكمة الرئيس السوداني "عمر البشير": ماذا طلب الدفاع.. وكيف رد القاضي؟ صحفي جنوبي: «الأمور ستتغير في شبوة والمفاجأة قادمة» قيادي جنوبي يتوعد القوات الحكومية.. لن نترك الثأر لما حدث في عتق بعد خسارتهم الثقيلة في عتق بشبوة.. قوات النخبة الشبوانية تصدر بيان تهديد ووعيد (النص) اندلاع اشتباكات في العود بإب بين مسلحين قبليين وحوثيين قاموا بمداهمة المنازل ضاحي خلفان: هناك ضربة كبيرة قادمة للإخوان الدولار يرتفع مع تصاعد الحرب بين الشرعية والانتقالي (اسعار الصرف السبت 24 اغسطس 2019م) الكشف عن الاهمية الاستراتيجية والعسكرية لمعسكر «ثماد» الذي سقط بيد الشرعية في عتق قيادي رفيع بالانتقالي يعترف بسقوط عتق بيد الشرعية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا حدث في معاشيق، وكيف سطرت قوات الانتقالي على المنطقة والقصر ؟

ماذا حدث في معاشيق، وكيف سطرت قوات الانتقالي على المنطقة والقصر ؟

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-08-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشف مصادر إعلامية، بأنه جرى مساء اليوم السبت، خروج آمن لكافة أفراد الحماية الرئاسية من قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن باسلحتهم الشخصية وتسليم القصر للقوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي.
 
ويسود الهدوء مدينة كريتر في هذه الأثناء والتي تعد آخر المدن في عدن، تضع المواجهات العسكرية أوزارها وتسيطر عليها قوات الانتقالي.
 
وتسلمت قوات الانتقالي المواقع الحيوية والقصر بعد مفاوضات لحقن الدماء، وبذلك تكون قد سيطرت على مدينة عدن بالكامل.
 
أما قوات الحماية الرئاسية التي خاضت قتالًا ضد قوات الانتقالي فقد استسلمت بعد أربعة أيام من القتال.
 
وانضمت لصفوف الانتقالي عدد من القوى العسكرية والأمنية في عدن ببيانات تأييد، صدرت من المنطقة العسكرية الرابعة وقوات الأمن الخاصة واللواء 31 مدرع والشرطة العسكرية في محافظة لحج القريبة.
 
وبهذه السيطرة على قصر معاشيق مقر الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن تكون قوات الانتقالي بسطت سيطرتها 100% على المدينة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.349