آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وكالة تكشف عن أسرة عربية ضمن قائمة أغنى 5 عوائل في العالم (أسماء العوائل)

وكالة تكشف عن أسرة عربية ضمن قائمة أغنى 5 عوائل في العالم (أسماء العوائل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
نشرت وكالة "بلومبرغ"، أمس السبت، قائمتها لأغنى العوائل على مستوى العالم والتي تضم على وجه الخصوص الأسرة الملكية السعودية.
 
وتتصدر القائمة عائلة والتون الأمريكية، مالكة شبكة المتاجر "والمرت"، وارتفعت ثروتها بـ39 مليار دولار منذ يونيو العام الماضي، لتبلغ اليوم 191 مليار دولار.
 
وتعود المرتبة الثانية في القائمة إلى عائلة مارس الأمريكية، صاحبة شركة الشوكولاته المشهورة، والتي حققت خلال العام الماضي دخلا قدره 37 مليار دولار لترتفع ثروتها إلى 127 مليارا.
 
وتعقبها في المرتبة الثالثة عائلة كوك الأمريكية التي تملك شركة صناعات عملاقة تحمل اسمها، وحققت هذه الأسرة خلال العام الماضي أرباحا تقدر بـ26 مليار دولار، لتصل ثروتها إلى 125 مليارا.
 
وتحل عائلة آل سعود في المرتبة الرابعة بالقائمة، حيث تقدر الوكالة ثروتها بـ100 مليار دولار، استنادا إلى المدفوعات التي تسلمها أعضاء العائلة خلال السنوات الخمسين الماضية من الديوان الملكي والمكتب التنفيذي.
 
غير أن "بلومبرغ" أقرت بأن الثروة الفعلية للأسرة السعودية الحاكمة تعد أكبر بكثير، مشيرة إلى أن شركة "أرامكو" النفطية العملاقة تعد أكبر شركة من حيث حجم الأرباح على مستوى العالم، وتأمل المملكة في تقدير قيمتها بترليوني دولار.
 
ويحل في المرتبة الخامسة الشقيقان الفرنسيان، ألين وجيرار ورتيمر، اللذان يسيطران على شركة "شانيل، بثروة تقدر بـ57.6 مليار دولار، وحققت ارباحا بمقدار 11 مليار دولار خلال العام الماضي.
 
وأما بخصوص المراتب من السادسة حتى العاشرة فتحتلها:
 
6) عائلة هيرميس الفرنسية التي تملك شركة مشهورة لصناعة مواد جلدية ودار أزياء وعطور ومواد فاخرة أخرى (53.1 مليار دولار).
 
7) عوائل فان دام ودي سبولبرخ ودي ميفيوس التي تسيطر معا على أكبر شركة لإنتاج البيرة في العالم  Anheuser-Busch InBev(52.9 مليار دولار).
 
8) العائلتان الألمانيتان بورينغر وفون باومباخ، اللتان تملكان شركة بورينغر للأدوية (51.9 مليار دولار).
 
9) عائلة ألباني الهندية التي تسيطر على مجموعة الشركات الصناعية Reliance Industries (50.4 مليار دولار)،
 
10) العائلتان الأمريكيتان كارغيل وماكميلان، اللتان تملكان مؤسسة كارغيل التجارية (42.9 مليار دولار).
 
وأشارت "بلومبرغ" إلى أن الثروة الإجمالية لأغنى 25 عائلة في العالم ارتفعت بـ24% خلال العام الماضي لتبلغ 1.4 تريليون دولار.
 
المصدر: بلومبرغ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1746