آخر الأخبار :
كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

ايفانكا ترامب تهنئ المسملين بعيد الأضحى .. وهكذا جاءها الرد !

ايفانكا ترامب تهنئ المسملين بعيد الأضحى .. وهكذا جاءها الرد !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-08-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
بعدما غردت بتحية المسلمين حول العالم بمناسبة "عيد الأضحى"، تلقت ابنة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، هجوما لاذعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لتذكيرها بسياسة والدها المتشددة بعد قرار منع سفر مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.
وكتبت إيفانكا على حسابها بموقع "تويتر": "عيد مبارك للمسلمين حول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى! أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح".
 
إلا أن الردود على إيفانكا، التي تعمل مستشارة للرئيس دونالد ترامب، جاءت مفاجئة، حيث علق أحد مستخدمي "تويتر" بسخرية، قائلا: "من الإدارة التي منعت دخول المسلمين، أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح طالما أنتم في مكان آخر".
 
كما علق عضو الحزب الجمهوري، دافيد ويسمان، الذي كان داعما لترامب قبل أن يتحول إلى الحزب الديمقراطي، قائلا: "إن كنت تملكين هذا الشعور، شجعي والدك لكي ينهي حظر المسلمين".
 
واعتبر متابع آخر على "تويتر" أن ما كتبته إيفانكا ينم عن ادعاء، حيث قال: "ما تفعلينه لكي تقولي إنك الإنسانة الجيدة أمر فظ".
 
ومنذ سعيه إلى الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، تبنى ترامب خطابا بدا معاديا للمسلمين، وخلال حملته الانتخابية، دعا إلى "منع كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة".
 
وكان ترامب أصدر أمرا تنفيذيا في يناير 2017، يقضي بمنع مؤقت لمواطني دول ذات غالبية إسلامية، هي العراق وليبيا وإيران والصومال والسودان واليمن، بداعي "حماية الأميركيين من الهجمات الإرهابية"، مما أثار جدلا شعبيا وقانونيا داخل الولايات المتحدة وخارجها.
 
وبعد معارك قانونية مطولة، ينطبق الإصدار الأخير من الحظر الذي أيدته المحكمة العليا، على مواطني إيران وليبيا وكوريا الشمالية والصومال وسوريا وفنزويلا واليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1585