آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام يعمل على امتلاء المعدة بالهواء (أشياء يجب تجنبها بعد الأكل!)

تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام يعمل على امتلاء المعدة بالهواء (أشياء يجب تجنبها بعد الأكل!)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 8 أشهر مضت

قد تفعل تصرف بكل تلقائية ولكنه في الحقيقة يضر بصحتك، فتعرف على عادات خاطئة قد تفعلها بعد تناولك الوجبات ، احذر منها من الآن:

1ـ لا تدخن: فلقد أكدت الدراسات أن تدخين سيجارة واحدة بعد تناول الطعام يعادل تدخين عشر سجائر مما يعني فرصة الإصابة بالسرطان أصبحت أكبر.

2ـ لا تتناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام: لأن ذلك يعمل على امتلاء المعدة بالهواء، لذلك لا تأكل الفواكه إلا بعد ساعتين من تناول الطعام أو ساعة قبل تناوله.

3ـ لا تشرب الشاي: لأن ورق الشاي يحتوي على كمية كبيرة من الحوامض والتي بدورها تصعب من عملية هضم البروتينات.

4 – لا تفك حزامك بعد الأكل: لأن ذلك يؤدي بسهولة إلى تجمع الدهون في منطقة الخصر وتراكمها.

5ـ لا تستحم: لأن الاستحمام بعد الأكل سيؤدي إلى زيادة تدفق الدم لليدين والأرجل والمنطقة المحيطة بالمعدة مما يسبب بطئاً في عملية الهضم.

6ـ معظم الناس ينصحون دائماً بالمشي بعد كل وجبة، وأن المشي سيجعلك تعيش 99 سنة، وفي الحقيقة أن هذا ليس صحيحاً لأن المشي سوف يرهق جهازك الهضمي مما يؤدي إلى عدم مقدرته على استخلاص المغذيات الموجودة في الطعام.

7ـ لا تنم مباشرة: لأن الطعام الذي تناولته لن يهضم بشكل جيد وذلك يزيد من نسبة الحموضة وحدوث التهابات داخل الأمعاء.

المصدر: كل يوم معلومة طيبة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1429