آخر الأخبار :
الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن ! بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل ! الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين بسبب هذه المخاوف ! حادث غريب بالسعودية.. سيارة مسرعة تطير في الهواء وتعتلي سيارة أخرى وتدهس عامل بـ”القصيم” ! سلطان عمان يأمر بإلغاء جميع ألقابه (وثيقة) تعرف على اسطول سيارات صلاح والتي ابتدأت بالكامري وصولا للبنتلي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

لأول مرة.. إنتاج ضخم من السكر في مصر يهدد بإحداث أزمة

لأول مرة.. إنتاج ضخم من السكر في مصر يهدد بإحداث أزمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قالت شركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية، إن مصر حققت أكبر إنتاج من السكر هذا الموسم لأول مرة، إذ بلغ حجم الإنتاج نحو 2.5 مليون طن، بزيادة قدرها 320 ألف طن عن الموسم الماضي.
 
وأرجعت شركة أسواق، في تقريرها الدوري، أسباب زيادة الإنتاج إلى الاهتمام بزارعة بنجر السكر، ما أدى إلى زراعة نحو 584.6 ألف فدان بزيادة تقدر بـ 105 آلاف فدان، وذلك بعد نجاح تجربة غرب المنيا في زراعة البنجر كأول موسم لها بنسب سكر عالية وانخفاض نسب الشوائب. كما تمت زراعة زهاء 248 ألف فدان من قصب السكر بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان.
 
وأضافت أسواق أن الزيادة في إنتاج السكر تسببت في تكدس المنتج في مخازن الشركات في الشهرين الماضيين، حيث أعلن عن تراكم أكثر من مليون طن في المخازن، وهو ما يهدد الموسم الزراعي الجديد 2020 الذي سيبدأ في شهر أغسطس الجاري، خاصة مع ارتفاع تكلفة المحصول بعد تحريك الوقود مؤخرا وثبات سعر توريد الطن عند 650 جنيها للعام الثاني على التوالي، بجانب إحجام بعض الشركات عن شراء المحصول الحالي، وكل هذا يدفع المزارع نحو العزوف عن زراعة بنجر وقصب السكر خلال الموسم القادم.
 
وشددت شركة أسواق، على أهمية وضع ضوابط من جانب وزارة الزراعة ومجلس المحاصيل السكرية لإنهاء أزمة السكر قبل حدوثها بشكل فعلي.
 
المصدر: اليوم السابع
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.9649