آخر الأخبار :
الامارات تنجز عن اتفاق كبير مع اسرائيل (تفاصيل) الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟ حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وكالة دولية: "أرامكو السعودية" أكثر الشركات ربحية في العالم

وكالة دولية: "أرامكو السعودية" أكثر الشركات ربحية في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 12 أشهر مضت

كشفت وكالة الانباء الدولية "بلومبيرغ" انه بالرغم من تراجع أسعار النفط ، استطاعت أرامكو السعودية ان تكون من أكثر الشركات ربحية على مستوى العالم.

وبينت الشركة في تقرير حول أرباحها للنصف الأول من العام : أن الأرباح بلغت 46.9 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2019 ، لتتجاوز الشركات العملاقة "أمازون" و "كأبل" وغيرها من الشركات الكبرى المنتجة للنفط ، التي يعاني الكثير منها بسبب انخفاض أسعار المنتجات والنفط الخام من تراجع في الأرباح.

وكان متوسط سعر البيع الخام لأرامكو انخفض في النصف الأول إلى 66 دولاراً للبرميل في النصف الأول ، مقارنة بـ 69 دولاراً في العام السابق ، في حين ظل إنتاج الخام ثابتاً عند 10 ملايين برميل من المكافئ النفطي على أساس يومي ، وزاد التدفق النقدي الحر بنسبة 7% تقريباً ، ليصل إلى 38 مليار دولار ، بفضل تحركات رأس المال المتداول وانخفاض الإنفاق الرأسمالي.

وكشفت أرامكو : أن خطتها الإستراتيجية تتمثل في 4 محاور هي ، المحافظة على مكانتها كأحد أكبر منتجي النفط الخام في العالم والأقل تكلفة عالمياً ، مع الحفاظ على إمدادات موثوقة من النفط الخام إلى العملاء ، تعزيز تنوع الأعمال لتحقيق قيمة أكبر من التكامل الإستراتيجي ، التوسع في أنشطة إنتاج الغاز ، تحقيق الكفاءة في تخصيص النفقات الرأسمالية والمحافظة على مركز مالي قوي.

كشفت شركة الزيت العربية السعودية أرامكو : أن توزيعات الأرباح الخاصة سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً حاداً بنسبة 233.33% ، لتصبح 20 مليار دولار ، بعد أن كانت العام الماضي 6 مليارات دولار بزيادة قدرها 14 مليار دولار ، أما توزيعات الأرباح العادية فارتفعت بنسبة 1.54% لتصبح 26.4 مليار دولار ، مقارنة بـ 26 مليار دولار.

وبينت الشركة في تقرير لها : عن تراجع الإنفاق الرأسمالي بما يعادل ملياري ريال ، بنسبة 12.12% ليتقلص إلى 14.5 مليار دولار ، من أصل 16.5 مليار دولار سجلها العام الماضي ، موضحة ان صافي التدفقات النقدية من الأعمال بنسبة 0.77% لتصل إلى 52.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي 2019 ، مقارنة بـ 52.1 مليار دولار للفترة المماثلة من العام الماضي ، بما يعادل زيادة قدرها 400 مليون دولار.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1073