آخر الأخبار :
البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر" ريمه تعلن احصائية بعدد الوفيات بسيول الامطار مفاجأة صادمة تكشفها اللجنة اليونسكو بشأن عدد البيوت المتضررة من السيول بصنعاء القديمة إعلان هام من البنك المركزي اليمني في عدن يبشر بوصول هذا الأمر ! حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي لـ "اخبار الساعة" استمرار حالة عدم إستقرار الطقس و تنبيهات للمسافرين خلال الأيام القادمة

الفلكي الشوافي  لـ "اخبار الساعة" استمرار حالة عدم إستقرار الطقس و تنبيهات للمسافرين خلال الأيام القادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 12 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" لاخبار الساعة عن حالة عدم إستقرار الطقس انه ترزح معظم المناطق اليمنية تحت الامطار الموسمية منذو حوالي ثلاثة أسابيع، وبناء على بيانات الاقمار الصناعية ونماذج الطقس و إرتفاع الحمل الحراري جنوب البحر الأحمر و خليج عدن و الإنخفاض النسبي للضغط الجوي فان حالة عدم إستقرار الطقس مستمرة من الخميس 15 أغسطس 2019 لخمس أيام قادمة على الأقل مما تسبب استمرار الأمطار الموسمية و الهطول مابين امطار رعدية متوسطة الى غزيرة والتي تسبب تدفق السيول وذلك على المرتفعات الغربية من صعدة الى تعز ولحج و تمتد الى الضالع و البيضاء و إلى شبوة و اجزاء من مارب و حضرموت مع امطار متفرقة متفاوتة الشدة من خفيفة الى غزيرة على السواحل الغربية والجنوبية بينما المناطق الصحراوية تكون الحالة السائدة هي نشاط الرياح المثيرة للغبار و الأتربة و الجو الصحو الى غائم مع إرتفاع درجة الحرارة.
 
وفي هذا الصدد يقول الشوافي لذلك لزم التنبية للاحتماء من الامطار العزيرة والسيول والعواصف الرعدية و حبات البرد المرافقة للأمطار.
كما لزم التنبيه للسائقين خصوصاً في هذة الأيام التي تنشط فيها الحركة في الخطوط الطويلة بين المحافظات تزامنا مع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك من تدني الرؤية الأفقية و تدفق السيول والانزلاقات للاتربة و الصخور في الطرق الجبلية ، وندعو لمتابعة نشرات الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0835