آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

باكستاني يروي تفاصيل إحباط «مجزرة إرهابية» داخل مسجد بالنرويج يوم عرفة

باكستاني يروي تفاصيل إحباط «مجزرة إرهابية» داخل مسجد بالنرويج يوم عرفة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
روى المسن الباكستاني الذي تمكن من إحباط هجوم مسلـح حاول شاب نرويجي متطرف تنفيذه لقـتل المصلين داخل أحد المراكز الإسلامية في العاصمة النرويجية أسلو، قصة تصديه لهذا الهجوم الإرهابي الذي وقع السبت الماضي الموافق ليوم عرفة.
 
وقال المُسن ويدعى محمد رفيق باكستاني الجنسية (65 عاماً)، إنه سمع صوت إطلاق نار في الخارج، وتفاجأ بشخص يرتدي خوذة ودرعاً واقياً، يقتحم المسجد ومعه أكثر من سـلاح ويطلق النار بشكل عشوائي، فقام هو بالاقتراب من المهاجم وطرحه أرضاً وانتزع منه السـلاح بمساعدة شخصين آخرين، حتى سيطروا عليه تماماً.
 
وأضاف رفيق الذي كان يعمل ضابطاً بسـلاح الجو في الجيش الباكستاني، أن المهاجم وضع إصبعه بالكامل في عينه وأصابه فيها، وفي يده ورأسه.
 
وساهم رد فعل المسنّ الباكستاني رفيق في إحباط وقوع مجزرة مشابهة لتلك التي وقعت في نيوزيلاندا في مارس الماضي، والتي راح ضحيتها أكثر من 51 شخصاً.
 
ومثل المتهم (21 عاماً) أمام المحكمة، يوم الإثنين الماضي، وبدت عليه آثار لكمات وتورم في الوجه، كما كان يتبسم ويضحك بشكل يوحي باللامبالاة، ووجهت له المحكمة اتهامات بالقـتل وانتهاك قانون مكافحة الإرهاب، وقضت بسجنه 4 أسابيع على ذمة التحقيقات.
 
جدير بالذكر أن هذا الشاب كان قد عبر عن إعجابه بما فعله مرتكب الهجوم الإرهابي بنيوزيلاندا، في حين عثرت الشرطة في منزله بأوسلو على جـثة شابة، قالت الشرطة لاحقاً إنها ابنة زوج أمه وهو من قام بقتـلها.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1927