آخر الأخبار :
فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره !

أخبار الساعة » الرياضية » دولية

ليفربول يتوج ببطولة السوبر الأوروبية للمرة الرابعة بعد هزيمة تشيلسي

 ليفربول يتوج ببطولة السوبر الأوروبية للمرة الرابعة بعد هزيمة تشيلسي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-08-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
توج ليفربول الإنجليزي بكأس السوبر الأوروبي، بعد تغلبه على مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل فريق، على ملعب "فودافون أرينا" في مدينة اسطنبول التركية.
 
وفاز ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، برابع كأس سوبر أوروبي في تاريخه، وأصبح أول فريق إنجليزي يفوز بالسوبر منذ عام 2005، بينما توقف رصيد تشيلسي عند بطولة سوبر واحدة.
 
وافتتح تشيلسي، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) التسجيل في الدقيقة 36، عن طريق لاعبه الفرنسي أوليفييه جيرو، قبل أن يتعادل ليفربول عن طريق ساديو ماني بداية الشوط الثاني، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
وفي الشوط الإضافي الأول أحرز السنغالي ماني هدفه الثاني ليتقدم ليفربول بهدفين في الدقيقة 95، وسريعا أدرك تشيلسي التعادل في الدقيقة 101، من ركلة جزاء أجرزها الإيطالي جورجينيو.
 
لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وينجح ليفربول في حسم اللقب بإحراز خمس ركلات، في حين أحرز تشيلسي أربع ركلات فقط.
 
وكانت هذه المرة الأولى في التاريخ، التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي ناديين إنجليزيين في النهائي، والمرة الثامنة التي تشهد فيها البطولة مواجهة بين فريقين من بلد واحد.
 
وشهدت المباراة أول ظهور للعنصر النسائي في تحكيم نهائي أوروبي، وكانت الفرنسية ستيفاني فرابارت أول سيدة تدير مباراة في تاريخ منافسات البطولات الأوروبية الكبرى للرجال.
 
واعتادت فرابارت (35 عاما) على صناعة التاريخ؛ ففي أبريل/ نيسان، كانت أول امرأة تحكم مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي للرجال بين فريقي أميان وستراسبورغ.
 
واختيرت فرابارت ضمن قائمة حكام دوري الدرجة الأولى الفرنسي لموسم 2019-2020. كما أنها أدارات نهائي كأس العالم للسيدات بين هولندا والولايات المتحدة..
 
وكان ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، قد فاز بدوري أبطال أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد التغلب في النهائي على مواطنه أيضا توتنهام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1402