آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

رويترز: سلطات جبل طارق تفرج عن ناقلة النفط الإيرانية

رويترز: سلطات جبل طارق تفرج عن ناقلة النفط الإيرانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-08-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
قررت المحكمة العليا في جبل طارق، الخميس، الإفراج الفوري عن ناقلة النفط الإيرانية محل الأزمة مع طهران، حسبما نقلت صحيفة محلية.
 
ونقلت رويترز عن رئيس حكومة جبل طارق فابيان ريكاردو قراره رفع قرار التحفظ على الناقلة "غريس 1"، والسماح لها بالإبحار.
 
وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية ذكرت، نقلا عن مصادر مقربة من حكومة جبل طارق، أن ريكاردو لن يطلب تجديد أمر احتجاز الناقلة وأنه يكفيه الآن أنها لن تتوجه إلى سوريا.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من ريكاردو قوله: "ما من سبب يدعونا للإبقاء على غريس 1 في جبل طارق ما دمنا لم نعد تعتقد أنها تخرق العقوبات على النظام السوري".
 
وفي خطاب أمام البرلمان، كان ريكاردو أكد أن الإجراء الذي اتخذته الحكومة بالتحفظ على الناقلة (غريس 1) هو قرار اتخذته بمفردها وليس نيابة عن أي دولة أو طرف ثالث.
 
وأضاف "كل القرارات التي تتعلق بهذا الأمر اتخذت كنتيجة مباشرة لوجود أسباب منطقية تدعو حكومة جبل طارق للاعتقاد بأن السفينة تخالف العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على سوريا".
 
واحتجزت البحرية البريطانية ناقلة النفط في جبل طارق، متهمة إياها بنقل نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.
 
وتفيد بيانات ريفنيتيف أيكون لتتبع مسارات السفن أنه جرى تحميل الناقلة بنفط خام إيراني يوم 17 أبريل. وإذا تأكد أنها كانت تحاول تسليم هذه الشحنة إلى سوريا فقد يمثل هذا انتهاكا أيضا للعقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية.
 
من جانبه قال السفير الإيراني في لندن: إن أمريكا فشلت في منع قرار الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، مؤكدا أنها ستبحر من جبل طارق قريبا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1354