آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رجل الأعمال الأردني «طلال أبو غزالة» يخفض رواتب موظفيه «استعدادا لحرب عالمية»

رجل الأعمال الأردني «طلال أبو غزالة» يخفض رواتب موظفيه «استعدادا لحرب عالمية»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-08-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
تداولت وسائل إعلام أردنية وحسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الاثنين، ما قالت إنها رسالة من رجل الأعمال "طلال أبو غزالة" لموظفيه، يتحدث فيها عن "إجراءات تقشفية"، على خلفية أزمة اقتصادية عالمية، واقتراب وقوع "حرب عالمية ثالثة".
 
وزعمت الرسالة أن الولايات المتحدة أعلنت دخول اقتصاد البلاد في حالة ركود، وتبعها في ذلك الاتحاد الأوروبي، وهو ما سينتقل إلى العالم بأسره، معللا ذلك بالإشارة إلى مقولة مفادها: "عندما تعطس أمريكا يصاب العالم بالنيمونيا (التهاب رئوي)".
 
وأضافت أن ذلك سيتبعه قيام حرب عالمية، ثم اتفاق الولايات المتحدة والصين على صياغة نظام عالمي جديد.
 
وتابعت أنه بناء على ذلك فينبغي اتخاذ عدد من الخطوات حاليا، بينها زيادة الإنتاج وتنمية الإيرادات والتقشف عبر خفض الرواتب والتكاليف وإلغاء عقود.
 
وأكدت أن تنفيذ تلك التوجيهات هي مسؤولية جميع الموظفين والمسؤولين، وأن نظاما للرقابة سيتم إعداده، لتقييم مدى الالتزام.
 
ومؤخرا، تسبب "أبو غزالة" بجدل واسع وانتقادات على خلفية دعوته لتقليص عطلة عيد الأضحى من أربعة إلى ثلاثة، بحجة أن تلك الأيام ستؤثر على عمل الدولة والمواطنين، وتسبب انقطاع التواصل مع العالم.
 
اقرأ أيضا: جدل بالأردن حول إجازة العيد بعد اقتراح رجل أعمال باختصارها
 
ووجه أبو غزالة رسالة إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، عارض فيها قرار الحكومة حول عطلة عيد الأضحى، قائلا: "أرى أن تعطيل ثلاثة أيام عمل حتى مساء الثلاثاء كان يعتبر كافيا".
 
وبرر أبو غزالة لمطلبه قائلًا: "التعطيل يعني عمليا ستة أيام راحة وانقطاع عمل الدولة والمواطنين وانقطاع التواصل مع العالم، الجمعة، والسبت، والأحد، والإثنين، والثلاثاء، والأربعاء".
 
جدير بالذكر أن طلال أبو غزالة هو مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وهي مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1327