آخر الأخبار :
بأبيات شعرية.. مغترب يمني يتحدث بلسان المغتريبن ويرسل رسالة عاجلة للملك سلمان ويروي ما حدث له بالمنفذ - (فيديو) شاهد بالفيديو.. استرالي يضرب امرأة مسلمة حامل في اشهرها الأخيرة داخل مطعم نفاذ كميات الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان اليوم (تفاصيل عنه) شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو) فيديو مرعب لمغامر سعودي يزور منزل مسكون بالجن .. ويشاهدهم أمامه (+18 شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان)

عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-08-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
استنكرت قيادة  لواء الدفاع الساحلي في العاصمة عدن في بيان لها نهب وسرقة قوات الحزام الامني لمعسكرها في المحافظة .
 
وقالت قيادة اللواء في نص بيانهاك ما يلي نصه: 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بيان توضيحي واستنكار
 
تابعت قيادة لواء الدفاع الساحلي مجريات الأحداث منذ إنقلاب مليشيات الحزام الأمني والمجلس الإنتقالي على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن  في العاشر من أغسطس 2‪019م وتذمير المؤسسات العسكرية والخدمية ونهب الممتلكات الخاصة والعامة،
 
 وإذا تأسف قيادة اللواء لمثل هذه الممارسات الإجرامية والسلوكيات الميلشاوية خاصة في الأشهر الحرم وبيوم عرفة المبارك..
 
وتؤكد قيادة اللواء أن إنسحابها من أرض المعركة بعد سيطرتها على الأرض وصد هجمات الميليشيات الإنقلابية  وتكبيدها العديد من الخسائر في العتاد والسلاح جاء استجابة للتوجيهات العليا والأوامر الصادرة المبنية على إتفاقات  بإنسحاب القوات الشرعية، وتحمل دول التحالف إيقاف الممارسات الصبيانية والسلوكيات الميليشاوية التي تقوم بها مليشيات الحزام الأمني والمجلس الإنتقالي.
 
كما تؤكد قيادة لواء الدفاع الساحلي أن ما قامت بها المليشيات من إقتحامات ونهب للمعسكر وسرقة العتاد العسكري الثقيل كما شُهدت بعض الصور في مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الأخبار  وهي تقوم بنقل السلاح الثقيل الخاص باللواء  مدفع ذاتي الحركة د 3‪0‪وعربةBMB الى مديرية يافع.
 
كما قامت المليشيات بنهب الأطقم والسلاح المتوسط والشخصي الخاص بالأفراد وسحبه إلى معسكراتهم بالعاصمة المؤقتة عدن..
 
 واستغلت تلك المليشيات دون مراعاة لضمير أو قيم إنسحاب الأفراد والجنود من المعسكر وقامت بسرقة ونهب ما تبقى من رواتب الجنود والضباط وممتلكات المعسكر من أثاث ومعدات وأجهزة إدارية في جميع مكاتب اللواء..
 
كما سخرت قيادة لواء الدفاع الساحلي من تلك الفيديوهات الملفقة والمزورة والتي تنم عن عقليات المليشيات الإجرامية في صياغة الجريمة وتلفيقها وتوفر أدواتها ومعداتها لديها من أحزمة ناسفة ومتفجرات محرمة دوليا وقانونيا وإنسانيا، وإننا إذا نؤكد للرأي العام علاقة تلك المليشيات بالمعدات والمتفجرات المحرمة التي احضرتها معها وقامت بتصويرها في محيط المعسكر كمحاولة بائسة لتشويه وجه الشرعية ومؤسساتها العسكرية ..
 
وختاما كما كانت استجابتنا للتوجيهات في قمة الإنضباط العسكري وحفاظا على دماء الاخوة أن تراق رغم قربنا من حسم المعركة وتطهير المحافظة من مليشيات الإنقلاب إستجابة تدل عن متانة العلاقة وترابطه بالتحالف الدولي فإننا نؤكد أنه وحتى حين صدوره لم يتم إعادة ما نهبته تلك المليشيات كما لم تقم بإيفاء الإلتزام
 
بتسليم المعسكر ولا زالوا فيه وفي محيطه..
 
صادر عن قيادة لواء الدفاع الساحلي
 
  19اغسطس 2‪019
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2723