أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المتحدث باسم اللجنة العسكرية في اليمن محمد وطارق صالح تمردا على هادي

- صنعاء

قال المتحدث باسم اللجنة العسكرية في اليمن إن اللجنة لا علاقة لها بالقرارات السياسية في إشارة منه إلى القرارات التي اتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي و المتعلقة بإقالة عددا من القادة العسكريين ، مضيفا " أن رئيس الجمهورية ووزير الدفاع يتابعون باستمرار تنفيذ القرارات الرئاسية التي بموجبها تم تغيير عدد من القيادات والعسكرية التابعة لعائلة الرئيس السابق والتي لا زالت ترفض تنفيذها".

وعدّ عبيد في تصريح نشرته يومية " أخبار اليوم " رفض محمد صالح وطارق محمد عبدالله صالح تسليم خلفيهما قيادة القوات الجوية واللواء الثالث حرس من المخالفات الجسيمة.

واعتبر ما يقوم به محمد صالح وطارق تمرداً على القيادة وأنه سيعالج بالأساليب التي استخدمت مع باقي الأطراف وقال إنه إذا كان حلها بأسلوب المراضاة فـ"كفى الله المؤمنين شر القتال"..

وقال إنه وطبقاً للقانون العسكرية فإنه لن تبقى أي وحدات عسكرية بالعاصمة عدا أن اللجنة تتعامل مع المظاهر المسلحة في إطار معالجة أزمة.

وقال الناطق الرسمي للجنة الشؤون العسكرية إن العمل مستمر حتى إزالة كافة المظاهر المسلحة والمتاريس والحواجز الترابية.

وأشار إلى أنه تم الالتقاء بكل الأطراف المتواجدة في الحصبة سواءً كانوا من العسكريين أو من المسلحين غير عسكريين وتم الاتفاق معهم لإزالة كافة المتاريس، ورفع المظاهر المسلحة من كافة الشوارع.

و اختتم بالقول " إنه وطبقاً للقانون العسكرية فإنه لن تبقى أي وحدات عسكرية بالعاصمة عدا أن اللجنة تتعامل مع المظاهر المسلحة في إطار معالجة أزمة".

المصدر : اخبار اليوم

Total time: 0.0602