آخر الأخبار :
مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل) الريال اليمني ينهار ويتحطم أمام الدولار (اسعار الصرف مساء الاربعاء 18 سبتمبر 2019م) منتخب اليمن للناشئين يكتسح بوتان بعشرة اهداف مقابل هدف (فيديو الاهداف) النص الكامل لإعلان وزارة الدفاع السعودية عن هجوم ارامكو.. من أين جاء الهجوم وعدد الصواريخ المستخدمة ؟ حذر من اندلاع حرب بين الدول وليس بين الوكلاء.. غريفيث يطرح 7 نقاط لإنهاء الحرب في اليمن (نص المقال) "المالكي": السعودية قادرة على اتخاذ كل إجراءات الدفاع عن مقدرات الوطن قوات الحزام الأمني تلقي القبض على شقيق «أحمد الميسري» وقيادات أخرى نبته متوفرة في متناولك يومياً لها 10 فوائد أبرزها تحسين القدرة الجنسية (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-08-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
في معرض تعليقه على احداث شبوة والمعارك بين قوات الانتقالي والشرعية قال السياسي اليمني محمد جميح إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن.. 
 
وفيما يلي نص ما قاله: 
 
منذ سنوات ونحن نقول إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن،وما كان يجب أن تفتح المعارك الجانبية التي تعيق هدف إعادة الشرعية.
وبما أن المحذور قد وقع،فإن تجاوزه سريعاً مهم لإعادة توجيه البوصلة شمالاً.
لا تنسوا أن العدو هو ذلك الذي قال إنه قد سيطر على رابع عاصمة عربية.
 
هل تستغل الشرعية ما جرى من أحداث في عدن وأبين وشبوة لإصلاح مؤسساتها؟
هل يستغل التحالف ما جرى للوقوف على أسبابه ومعالجة آثاره، وإعادة النظر في الاستراتيجيات، وإعادة صياغة شكل العلاقة بينه وبين الشرعية، لتحقيق الهدف الكبير الذي لن تتحقق الأهداف الصغيرة دون تحققه؟
 
يقف الحوثي اليوم على مقاعد الجمهور مصفقاً لجميع الأهداف التي تهز شباك خصومه،لأن جميع الأهداف التي تُحرز ليست في مرماه.
نظرة واحدة على سجالات تويتر خلال الأيام الأخيرة تجعلنا ندرك حجم المكاسب التي تحصل عليها الحوثي، بانفجار المعركة البينية بين خصومه، وهو ما يحتم سرعة تجاوز آثارها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1722