آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-08-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
في معرض تعليقه على احداث شبوة والمعارك بين قوات الانتقالي والشرعية قال السياسي اليمني محمد جميح إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن.. 
 
وفيما يلي نص ما قاله: 
 
منذ سنوات ونحن نقول إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن،وما كان يجب أن تفتح المعارك الجانبية التي تعيق هدف إعادة الشرعية.
وبما أن المحذور قد وقع،فإن تجاوزه سريعاً مهم لإعادة توجيه البوصلة شمالاً.
لا تنسوا أن العدو هو ذلك الذي قال إنه قد سيطر على رابع عاصمة عربية.
 
هل تستغل الشرعية ما جرى من أحداث في عدن وأبين وشبوة لإصلاح مؤسساتها؟
هل يستغل التحالف ما جرى للوقوف على أسبابه ومعالجة آثاره، وإعادة النظر في الاستراتيجيات، وإعادة صياغة شكل العلاقة بينه وبين الشرعية، لتحقيق الهدف الكبير الذي لن تتحقق الأهداف الصغيرة دون تحققه؟
 
يقف الحوثي اليوم على مقاعد الجمهور مصفقاً لجميع الأهداف التي تهز شباك خصومه،لأن جميع الأهداف التي تُحرز ليست في مرماه.
نظرة واحدة على سجالات تويتر خلال الأيام الأخيرة تجعلنا ندرك حجم المكاسب التي تحصل عليها الحوثي، بانفجار المعركة البينية بين خصومه، وهو ما يحتم سرعة تجاوز آثارها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1808