آخر الأخبار :
تفاصيل تشكيلة الحكومة الجديدة المتفق عليها بين الانتقالي والحكومة في الرياض مولود يلتقط وسيلة منع حمل أمه في فيتنام تطاير ماء بسبب عجلات السيارة يتسبب بمقتل شخص في المعلا بعدن الدفاع والداخلية تكشفان تفاصيل ومعلومات خطيرة حول خلية مأرب ارتفاع جديد للدولار في عدن وهبوط في صنعاء (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 7 يوليو 2020م) والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-08-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
في معرض تعليقه على احداث شبوة والمعارك بين قوات الانتقالي والشرعية قال السياسي اليمني محمد جميح إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن.. 
 
وفيما يلي نص ما قاله: 
 
منذ سنوات ونحن نقول إن البوصلة يجب أن تتجه شمالاً نحو وكلاء طهران باليمن،وما كان يجب أن تفتح المعارك الجانبية التي تعيق هدف إعادة الشرعية.
وبما أن المحذور قد وقع،فإن تجاوزه سريعاً مهم لإعادة توجيه البوصلة شمالاً.
لا تنسوا أن العدو هو ذلك الذي قال إنه قد سيطر على رابع عاصمة عربية.
 
هل تستغل الشرعية ما جرى من أحداث في عدن وأبين وشبوة لإصلاح مؤسساتها؟
هل يستغل التحالف ما جرى للوقوف على أسبابه ومعالجة آثاره، وإعادة النظر في الاستراتيجيات، وإعادة صياغة شكل العلاقة بينه وبين الشرعية، لتحقيق الهدف الكبير الذي لن تتحقق الأهداف الصغيرة دون تحققه؟
 
يقف الحوثي اليوم على مقاعد الجمهور مصفقاً لجميع الأهداف التي تهز شباك خصومه،لأن جميع الأهداف التي تُحرز ليست في مرماه.
نظرة واحدة على سجالات تويتر خلال الأيام الأخيرة تجعلنا ندرك حجم المكاسب التي تحصل عليها الحوثي، بانفجار المعركة البينية بين خصومه، وهو ما يحتم سرعة تجاوز آثارها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0878