آخر الأخبار :
شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق!

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية

سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-08-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
حصل مخترع سعودي على براءة دولية بشأن اختراع نجح من خلاله في ابتكار نظام الشحن الذاتي للسيارات الكهربائية.
 
وقال المخترع مطلق العتيبي: «صدرت لي شهادة براءة اختراع من ألمانيا، وتم قيده في المكتب الدولي (PCT)»، بحسب «عكاظ».
 
وأوضح أن البداية كانت عبر تشخيص المشكلة، ومن ثم توصل للاختراع بعد اطلاعه على مصادر عدة، منها صحيفة «هاند لسبلات» الألمانية التي نشرت شكوى لأصحاب السيارات من 3 أمور؛ ذكروا أنها تعرقل تحولهم إلى استخدام السيارات الكهربائية، هي السرعة البطيئة، وقصر المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة، وقلة محطات الشحن الكهربائي، مشيرا إلى أن الاختراع الحالي تجاوز هذه المشكلة بتوفير الشحن الذاتي للسيارات الكهربائية.
 
وأشار إلى أن من أبرز مميزات الاختراع إلغاء دور محطات الشحن الكهربائية، والقضاء على الانتظار لساعات طويلة لغرض الشحن، إضافة إلى توفير الأموال بعدم دفع أي مبالغ مالية مقابل الشحن، وكذلك الإسهام في رفع كفاءة السيارات وأدائها، وتحقيق المزيد من جوانب الأمن والسلامة، وخفض قيمة السيارات الكهربائية بحدود 40%. وأكد العتيبي أن اختراعه يوفر على شركات الكهرباء بناء محطات الشحن الكهربائية التي تكلف مئات الملايين من الريالات، ويلغي الأحمال الكهربائية المستقبلية.
 
وعن بداية رحلته في مجال الاختراعات حتى اليوم، قال العتيبي: «رحلتي في مجال الاختراعات قديمة، ولعلها تبلورت مع ممارسة الأعمال التي كنت أشرف عليها من خلال عملي مقاولاً، لكن يمكن القول إن الاهتمام زاد بعد إنشاء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين».
 
وأضاف العتيبي أنه أنجز عددا من الاختراعات، منها دعامات لحماية السيارات من الانقلاب، خصوصاً على الطرق البرية السريعة، للتقليل من خسائر الحوادث البشرية والمادية، وكذلك «سخان شمسي كهربائي» يعالج عيوب السخانات القديمة، ليصبح أكثر أماناً وتوفيراً للطاقة والمال.
 
وعن خطواته القادمة، ذكر أن لديه أفكاراً عدة، من أهمها تشغيل القطارات على الطاقة النظيفة، والاستغناء عن الطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج الكهرباء عبر توربينات لطاقة الرياح بإضافات غير مسبوقة، ومضخات للري الزراعي على الطاقة المتجددة بميزات جديدة، وغير ذلك من الأفكار التي لم تكتمل ولا تزال قيد البحث.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0729