آخر الأخبار :
فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية

سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
حصل مخترع سعودي على براءة دولية بشأن اختراع نجح من خلاله في ابتكار نظام الشحن الذاتي للسيارات الكهربائية.
 
وقال المخترع مطلق العتيبي: «صدرت لي شهادة براءة اختراع من ألمانيا، وتم قيده في المكتب الدولي (PCT)»، بحسب «عكاظ».
 
وأوضح أن البداية كانت عبر تشخيص المشكلة، ومن ثم توصل للاختراع بعد اطلاعه على مصادر عدة، منها صحيفة «هاند لسبلات» الألمانية التي نشرت شكوى لأصحاب السيارات من 3 أمور؛ ذكروا أنها تعرقل تحولهم إلى استخدام السيارات الكهربائية، هي السرعة البطيئة، وقصر المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة، وقلة محطات الشحن الكهربائي، مشيرا إلى أن الاختراع الحالي تجاوز هذه المشكلة بتوفير الشحن الذاتي للسيارات الكهربائية.
 
وأشار إلى أن من أبرز مميزات الاختراع إلغاء دور محطات الشحن الكهربائية، والقضاء على الانتظار لساعات طويلة لغرض الشحن، إضافة إلى توفير الأموال بعدم دفع أي مبالغ مالية مقابل الشحن، وكذلك الإسهام في رفع كفاءة السيارات وأدائها، وتحقيق المزيد من جوانب الأمن والسلامة، وخفض قيمة السيارات الكهربائية بحدود 40%. وأكد العتيبي أن اختراعه يوفر على شركات الكهرباء بناء محطات الشحن الكهربائية التي تكلف مئات الملايين من الريالات، ويلغي الأحمال الكهربائية المستقبلية.
 
وعن بداية رحلته في مجال الاختراعات حتى اليوم، قال العتيبي: «رحلتي في مجال الاختراعات قديمة، ولعلها تبلورت مع ممارسة الأعمال التي كنت أشرف عليها من خلال عملي مقاولاً، لكن يمكن القول إن الاهتمام زاد بعد إنشاء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين».
 
وأضاف العتيبي أنه أنجز عددا من الاختراعات، منها دعامات لحماية السيارات من الانقلاب، خصوصاً على الطرق البرية السريعة، للتقليل من خسائر الحوادث البشرية والمادية، وكذلك «سخان شمسي كهربائي» يعالج عيوب السخانات القديمة، ليصبح أكثر أماناً وتوفيراً للطاقة والمال.
 
وعن خطواته القادمة، ذكر أن لديه أفكاراً عدة، من أهمها تشغيل القطارات على الطاقة النظيفة، والاستغناء عن الطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج الكهرباء عبر توربينات لطاقة الرياح بإضافات غير مسبوقة، ومضخات للري الزراعي على الطاقة المتجددة بميزات جديدة، وغير ذلك من الأفكار التي لم تكتمل ولا تزال قيد البحث.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1361