آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
تراجعت الليرة التركية نحو 0.5% مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء؛ لتسجل أضعف مستوياتها منذ 19 يونيو؛ في ظل استمرار بواعث القلق بشأن أثر حرب التجارة الصينية الأمريكية والتوترات في شمال غرب سوريا.
 
ووفق "رويترز"، سجلت العملة التركية 5.8530 ليرة للدولار في الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، مقارنة مع 5.8250 في إغلاق يوم الاثنين؛ حيث بلغ سعر الدولار 5.8 ليرة، وهبطت العملة التركية لفترة وجيزة إلى 6.47 ليرة للدولار.
 
وكانت العملة التركية قد خسرت نحو 25% من قيمتها في أغسطس من العام الماضي؛ مما دفع باقتصاد البلاد إلى دوامة ركود هي الأعتى منذ 10 سنوات.
 
كما هوت الليرة التركية، أمس الاثنين، بنسبة 12% مقابل الين الياباني؛ مما أجبر اليابانيين على تصفية مراكزهم في العملة (التي يستثمرون فيها كجزء من أصول الأسواق الناشئة) للمرة الثانية خلال العام الجاري.
 
وانكمش اقتصاد تركيا في الربع الأخير من عام 2018 والربع الأول من العام الجاري، في الوقت الذي تَعرض فيه اقتصاد البلاد لضغوط نتيجة أزمة الليرة وارتفاع أسعار الفائدة.
 
وخفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي 425 نقطة أساس الشهر الماضي إلى 19.75%؛ بينما بلغ التضخم 16.65%.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1381