آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
تراجعت الليرة التركية نحو 0.5% مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء؛ لتسجل أضعف مستوياتها منذ 19 يونيو؛ في ظل استمرار بواعث القلق بشأن أثر حرب التجارة الصينية الأمريكية والتوترات في شمال غرب سوريا.
 
ووفق "رويترز"، سجلت العملة التركية 5.8530 ليرة للدولار في الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، مقارنة مع 5.8250 في إغلاق يوم الاثنين؛ حيث بلغ سعر الدولار 5.8 ليرة، وهبطت العملة التركية لفترة وجيزة إلى 6.47 ليرة للدولار.
 
وكانت العملة التركية قد خسرت نحو 25% من قيمتها في أغسطس من العام الماضي؛ مما دفع باقتصاد البلاد إلى دوامة ركود هي الأعتى منذ 10 سنوات.
 
كما هوت الليرة التركية، أمس الاثنين، بنسبة 12% مقابل الين الياباني؛ مما أجبر اليابانيين على تصفية مراكزهم في العملة (التي يستثمرون فيها كجزء من أصول الأسواق الناشئة) للمرة الثانية خلال العام الجاري.
 
وانكمش اقتصاد تركيا في الربع الأخير من عام 2018 والربع الأول من العام الجاري، في الوقت الذي تَعرض فيه اقتصاد البلاد لضغوط نتيجة أزمة الليرة وارتفاع أسعار الفائدة.
 
وخفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي 425 نقطة أساس الشهر الماضي إلى 19.75%؛ بينما بلغ التضخم 16.65%.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1416