آخر الأخبار :
شاهد كيف تم القبض على مجرمين من خلال كاميرات الشوارع منذ بدء العملية وحتى نهايتها لقطات نادرة لظبي يهاجم فهدًا إفريقيًّا.. شاهد ماذا جرى بينهما ! عقرب تلدغ امرأة في الطائرة.. وهذا ما حدث للضحية اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات ! ”يمني” ضمن ضحايا هجوم المواطن السعودي على القاعدة الامريكية.. من هو؟ فيديو يرصد لحظة اعتداء على سائق ناقلة نفط بوادي حضرموت وقتله في عدن: إبن يرتكب جريمة بشعه بحق والده بعد خلاف على سيارة.. وهذا ما فعلته الأم ! الحوثيون يشنون غزوة جديدة في إب وكاميرات المراقبة ترصدهم هذه المرة (شاهد) بعد تزايد حالات الاغتيالات.. توجيهات عليا من التحالف باتخاذ هذه الاجراءات ! البحرين تهزم السعودية وتفوز ببطولة خليجي 24 في الدوحة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

هبوط قياسي جديد لليرة التركية وبواعث قلق بعد الدوامة العاتية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-08-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
تراجعت الليرة التركية نحو 0.5% مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء؛ لتسجل أضعف مستوياتها منذ 19 يونيو؛ في ظل استمرار بواعث القلق بشأن أثر حرب التجارة الصينية الأمريكية والتوترات في شمال غرب سوريا.
 
ووفق "رويترز"، سجلت العملة التركية 5.8530 ليرة للدولار في الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، مقارنة مع 5.8250 في إغلاق يوم الاثنين؛ حيث بلغ سعر الدولار 5.8 ليرة، وهبطت العملة التركية لفترة وجيزة إلى 6.47 ليرة للدولار.
 
وكانت العملة التركية قد خسرت نحو 25% من قيمتها في أغسطس من العام الماضي؛ مما دفع باقتصاد البلاد إلى دوامة ركود هي الأعتى منذ 10 سنوات.
 
كما هوت الليرة التركية، أمس الاثنين، بنسبة 12% مقابل الين الياباني؛ مما أجبر اليابانيين على تصفية مراكزهم في العملة (التي يستثمرون فيها كجزء من أصول الأسواق الناشئة) للمرة الثانية خلال العام الجاري.
 
وانكمش اقتصاد تركيا في الربع الأخير من عام 2018 والربع الأول من العام الجاري، في الوقت الذي تَعرض فيه اقتصاد البلاد لضغوط نتيجة أزمة الليرة وارتفاع أسعار الفائدة.
 
وخفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي 425 نقطة أساس الشهر الماضي إلى 19.75%؛ بينما بلغ التضخم 16.65%.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1581