أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الإعلام تمنع نقل شعائر الجمعة من مسجد الصالح

- سامي الصوفي

 

ذكرت تقارير إخبارية يمنية أمس، الأربعاء، أن وزارة الإعلام عممت بيانا لجميع وسائل الإعلام الحكومية بكل القنوات الفضائية والإذاعية بمنع نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصالح، وهو أكبر جامع في اليمن بني حديثا، وجاء اسمه نسبة إلى الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وذلك حتى إشعار آخر.

وذكرت صحيفة " الشرق الأوسط " عن تعميم من الذي اصدرته الوزارة أن شعائر صلاة الجمعة الماضية المنقولة من جامع الصالح حضت على الكراهية وحملت إساءات متكررة، مؤكدا ضرورة الالتزام بالخطاب الذي يخدم الوئام والسلم الاجتماعي. وكانت الفضائية اليمنية قد قطعت نقل شعائر صلاة الجمعة الماضية بعد أن أوغل خطيب مسجد الصالح في السخرية من الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووصفة بالرئيس الهادئ. كما توعد الخطيب «الطرف الآخر» بالقول: «لا تظنوا أن الليث قد نام.. نحن أولوا قوة». كما سخر من عمل حكومة الوفاق الوطني، وقال إن حكومة الوفاق هي حكومة فاشلة.

تجدر الإشارة إلى أن جامع الصالح بني في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح وسمي باسمه. ويقع في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، وعلى مساحة قدرها 222 ألفا و500 متر مربع. وتتهم المعارضة الرئيس السابق بمحاولة استعمال الجامع لأعمال الدعاية السياسية والتأثير على مجريات العملية السياسية في البلاد.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0585