آخر الأخبار :
لقطات نادرة لظبي يهاجم فهدًا إفريقيًّا.. شاهد ماذا جرى بينهما ! عقرب تلدغ امرأة في الطائرة.. وهذا ما حدث للضحية اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات ! ”يمني” ضمن ضحايا هجوم المواطن السعودي على القاعدة الامريكية.. من هو؟ فيديو يرصد لحظة اعتداء على سائق ناقلة نفط بوادي حضرموت وقتله في عدن: إبن يرتكب جريمة بشعه بحق والده بعد خلاف على سيارة.. وهذا ما فعلته الأم ! الحوثيون يشنون غزوة جديدة في إب وكاميرات المراقبة ترصدهم هذه المرة (شاهد) بعد تزايد حالات الاغتيالات.. توجيهات عليا من التحالف باتخاذ هذه الاجراءات ! البحرين تهزم السعودية وتفوز ببطولة خليجي 24 في الدوحة بوادر خلاف.. قائد تهامي يهاجم طارق عفاش في حفل بالخوخة.. شاهد ما حدث بعد كلمته (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-08-2019    | منذ: 3 أشهر مضت

وجهت واشنطن اتهامات جديدة إلى الصين، حيث ادعى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن بكين سرقت التكنولوجيا المستخدمة في طائرات الشبح "إف-35" لتصنيع مقاتلاتها من الجيل الخامس.

وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء خلال زيارته لأوكرانيا: "قلقون من وقوع تكنولوجياتنا العسكرية في أيدي الصين. على سبيل المثال، نرى أن المقاتلة الصينية من الجيل الخامس تبدو مشابهة إلى حد كبير لإف-35، وهي بالفعل إف-35. إنهم في حقيقة الأمر سرقوها ببساطة".

ولم يوضح بولتون ما هي المقاتلة الصينية التي قصدها.

والمقاتلة الوحيدة من الجيل الخامس Chengdu J-20 التي يستخدمها الجيش الصيني منذ مطلع العام 2017، لا تشبه "إف -35" سواء من حيث التصميم أو الخصائص التقنية. والشيء الوحيد الذي يجمع المقاتلتين الأمريكية والصينية هو أنهما صنعتا باستخدام تكنولوجيا "الشبح" (ستيلس).

ربما قصد بولتون مقاتلة Shenyang FC-31 الصينية التي تتبع أيضا للجيل الخامس، وتشبه بالفعل "إف 35" لكن مصيرها لا يزال غامضا. ولم تنتج الصين سوى بضع نسخ تجريبية لها.

وكان بولتون قد اتهم روسيا بممارسة التجسس التكنولوجي، مدعيا أن موسكو تقوم بتطوير أسلحتها الحديثة استنادا إلى "التكنولوجيات الأمريكية المسروقة".

المصدر: وكالات

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1732