آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت

وجهت واشنطن اتهامات جديدة إلى الصين، حيث ادعى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن بكين سرقت التكنولوجيا المستخدمة في طائرات الشبح "إف-35" لتصنيع مقاتلاتها من الجيل الخامس.

وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء خلال زيارته لأوكرانيا: "قلقون من وقوع تكنولوجياتنا العسكرية في أيدي الصين. على سبيل المثال، نرى أن المقاتلة الصينية من الجيل الخامس تبدو مشابهة إلى حد كبير لإف-35، وهي بالفعل إف-35. إنهم في حقيقة الأمر سرقوها ببساطة".

ولم يوضح بولتون ما هي المقاتلة الصينية التي قصدها.

والمقاتلة الوحيدة من الجيل الخامس Chengdu J-20 التي يستخدمها الجيش الصيني منذ مطلع العام 2017، لا تشبه "إف -35" سواء من حيث التصميم أو الخصائص التقنية. والشيء الوحيد الذي يجمع المقاتلتين الأمريكية والصينية هو أنهما صنعتا باستخدام تكنولوجيا "الشبح" (ستيلس).

ربما قصد بولتون مقاتلة Shenyang FC-31 الصينية التي تتبع أيضا للجيل الخامس، وتشبه بالفعل "إف 35" لكن مصيرها لا يزال غامضا. ولم تنتج الصين سوى بضع نسخ تجريبية لها.

وكان بولتون قد اتهم روسيا بممارسة التجسس التكنولوجي، مدعيا أن موسكو تقوم بتطوير أسلحتها الحديثة استنادا إلى "التكنولوجيات الأمريكية المسروقة".

المصدر: وكالات

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1462