آخر الأخبار :
إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل معارك نهم تنقلب لصالح الحوثيين.. ومعسكر استراتيجي في طور السقوط بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزارة حقوق الانسان: قتل واصيب 300 مدنيا في عدن وأبين وتم تصفية 11 جنديا

الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-08-2019    | منذ: 5 أشهر مضت

كشفت وزارة حقوق الانسان في حكومة هادي، عن قيام قوات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، بقتل واصابة نحو ٣٠٠ مدنيا بينهم نساء وأطفال بمحافظتي عدن وابين خلال عمليات المطاردة والمداهمات للمنازل بمحافظتي عدن وابين.

وقالت الوزارة في بيان  نشرته وكالة (سبأ) التابعة لحكومة هادي، ان من تم تصفيتهم في المستشفيات بلغ ١١ جنديا جريحا كما تواترت معلومات أولية عن اقتحام سكن لطلاب من أبناء شبوة في عدن وملاحقات للمواطنين في الشوارع واعتقالهم دون وجه قانوني.

وأضاف البيان، انها تلقت فيديوهات وصور لمشاهد إعدامات وتعذيب وتصفيات واهنات ترتكبها ميليشيات الانتقالي لأسرى جنود وجميعها انتهاكات صريحة للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

و حمل البيان، المجلس الانتقالي مسئولية الجرائم الدموية والتي شملت تصفيات وإعدامات خارج إطار القانون بحق المدنيين والاسرى والمختطفين والجرحى في المستشفيات على أساس مناطقي.

وأشار البيان، الى ان وتيرة الانتهاكات قد زادت بعد استهداف الطيران الاماراتي لقوات حكومة هادي، في عدن وأبين والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى تبعته مباشرة عمليات ملاحقات وتصفيات نفذتها ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي للجرحى في المستشفيات التي تم نقلهم إليها ومداهمات للمنازل وانتهاك للأعراض.

ودعا البيان، اللجنة الوطنية للتحقيق في هذه الانتهاكات وتحديد المسئولية لتقديم مرتكبيها للقضاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1713