آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

من هو الإمام المكسيكي الذي نشر الإسلام في ولاية كاثوليكية؟

من هو الإمام المكسيكي الذي نشر الإسلام في ولاية كاثوليكية؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
تتحول ولاية شاباس جنوب المكسيك إلى مركز ديني للمسلمين، على يد الإمام المكسيكي إبراهيم شاشف الذي أخذ على عاتقه نشر الإسلام هناك.
 
ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تقريرا مصورا حول ما يقوم به الإمام المكسيكي لدعوة  مواطني ولايته إلى الإسلام، والتي يغلب على سكانها انتماؤهم إلى الديانة الكاثوليكية.
 
وأوضح شاشف أنه تعرف على الإسلام في فترة التسعينات من خلال بعض المسلمين الأسبان الذين قدموا إلى المكسيك بهدف نشر الإسلام، مشيرا إلى أن حديثهم بالعربية "لفت انتباهه" ومن ثم قاده إلى الإسلام وهو بعمر الـ15 عاما.
 
وأشار إلى أنه كان أول مسلم في عائلته، وبعد إسلامه قام بدعوة والده وأمه وأعمامه وأجداده وأصدقاء طفولته فأصبحوا جميعهم مسلمين، مضيفا "وهكذا نما مجتمعنا".
 
وأظهر فيديو "بي بي سي" قيام شاشف بدعوة المواطنين في ولايته لتناول طعام الإفطار في أحد الأعياد الإسلامية، وقيامه طوال الليل بتجهيز الطعام لضيوفه برفقة زوجته.
 
ولفتت إلى أن 300 مسلم يعيشون حاليا في ولاية شاباس، فيما يعيش حوالي 2500 مسلم في المكسيك.
 
وقالت: "أصبح إبراهيم زعيما للطائفة الأحمدية في المدينة".
 
ومن جانبه دعا شاشف بأن "يرزق الله المسلمين السعادة، وخاصة المسلمين الذين يتعرضون للهجوم".
 
وأضاف: "نفتح أبوابنا ليتعرف الآخرون على الإسلام، وما يعنيه أن تكون مسلما".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2371