آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ابتكار علمي مثير يقضي على مشكلة حشو الأسنان نهائيًا

ابتكار علمي مثير يقضي على مشكلة حشو الأسنان نهائيًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
اكتشف علماء صينيون طريقة يمكن من خلالها القضاء نهائيًا على مشكلة حشو الأسنان، وما تسببه من آلام نفسية ومادية.
 
ومشكلات حشوات الأسنان عديدة ومرهقة نفسيًا وماديًا؛ ولكنها على ما يبدو في طريقها إلى أن تصبح شيئًا من الماضي، بعد أن نجح علماء من الصين في اكتشاف طريقة لإعادة نمو مينا الأسنان من جديد. ورغم كونها من أصعب الأنسجة في الجسم، فإنه يمكن أن تصبح عرضة للتدهور، خاصة بواسطة الأحماض الناتجة عن الطعام والشراب.
 
ومؤخرًا، اكتشف العلماء في الصين طريقة يمكن من خلالها تكاثر بنية مينا الأسنان المعقدة، وهم يأملون في إعادة نمو المينا دون استخدام الحشوات، كما يأملون في بدء التجارب على الأشخاص في غضون عام إلى عامين.
 
وقال العلماء إنهم قاموا في نهاية المطاف بتفكيك مشكلة إصلاح مينا الأسنان، من خلال التوصل إلى مادة عالية المعدن تعمل كحاجز لحماية الأسنان، وتمكنوا مؤخرًا من إنتاج مجموعات من فوسفات الكالسيوم، الشبيه بالمينا، للقضاء على المشكلة القديمة والأزلية.
 
ووجد العلماء في الصين أن خلط أيونات الكالسيوم والفوسفات، وهما المعدنان الموجودان في المينا، مع «تراي ميثيل أمين» الكيميائي في محلول كحولي يؤدي إلى نمو المينا بنفس بنية الأسنان.
 
ويقول فريق البحث إن المواد رخيصة ويمكن تحضيرها على نطاق واسع. ولفت المؤلف المشارك للبحوث من جامعة «تشجيانغ» في الصين الدكتور زاومينج ليون إلى أنه «بعد نقاش مكثف مع أطباء الأسنان، نعتقد أن هذه الطريقة الجديدة يمكن استخدامها على نطاق واسع في المستقبل القريب».
 
ووفقًا للبحث، الذي نشر في مجلة «ساينس أدفانسيز»، عندما تم تطبيق الخليط على أسنان الإنسان، قام بإصلاح طبقة المينا بسمك بلغ نحو 2.7 ميكرومتر، كما حققت نفس بنية المينا الطبيعية خلال 48 ساعة. وقد أشاد خبير إصلاح الأسنان في كلية «كينجز كوليدج» في لندن، شريف الشرقاوي، بالبحث وقال إنه وجد المنهج مثيرًا للغاية، مضيفًا أن «الطريقة بسيطة، لكن يجب التحقق من صحتها سريريا».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1602