آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

إيران تعترف بانفجار قمرها الصناعي خلال عملية إطلاقه

إيران تعترف بانفجار قمرها الصناعي  خلال عملية إطلاقه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-09-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
أقرت إيران للمرة الأولى بالانفجار الذي وقع خلال عملية إطلاق قمر صناعي بسبب  إلى عطل تقني، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضية، إنه "لا علاقة" لبلاده في انفجار وقع لصاروخ إيراني لدى إطلاقه من مركز فضاء إيراني، الخميس.
 
وانفجر صاروخ إيراني يحمل اسم "سفير 1"، الخميس، على منصة الإطلاق في مركز الإمام الخميني الفضائي في شمال إيران قبل إطلاقه، وذلك بسبب بعض المشكلات الفنية، وفق ما ذكر مسؤول إيراني لرويترز.
 
وذكر ترامب، في تغريدة على "تويتر"، مرفقة بصورة عن قرب لموقع الإطلاق بعد التفجير، أن "الولايات المتحدة ليس لها يد في فشل إطلاق صاروخ إيراني يحمل قمرا صناعيا".
 
وأضاف الرئيس الأمريكي: "أتمنى لطهران حظا موفقا لمعرفة ملابسات ما حدث".
 
وكانت صور للأقمار الصناعية أظهرت، الخميس الماضي، بقايا انفجار صاروخ في مركز فضاء إيراني، كان سيطلق قمر صناعي انتقدته الولايات المتحدة.
 
ووفقا لما نقلته شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين، فيبدو أن الانفجار وقع خلال إمداد الصاروخ بالوقود، استعدادا لإطلاقه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1462