آخر الأخبار :
الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-09-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
طالبت منظمة العفو الدولية بإجراء تحقيق مستقل في الهجوم الذي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على معقل يديره الحوثيون في محافظة ذمار (وسط اليمن) والذي اعتبرته من أكثر الهجمات المروعة هذا العام.
 
وكانت مقاتلات التحالف شنت منتصف ليل السبت عدة غارات على مبنى كلية المجتمع في ذمار الذي تتخذ منه مليشيات الحوثي مركز احتجاز لمناوئيها ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وفي سلسلة تغريدات على صفحتها في تويتر قالت منظمة العفو الدولية "في واحدة من أكثر الهجمات المروعة هذا العام، دمرت غارة جوية شنتها قوات التحالف بالأمس مركز احتجاز في ذمار في اليمن وبشكل كامل كان يتواجد فيه 170 معتقلاً، مما أسفر عن مقتل معظمهم. يجب إجراء تحقيق في هذا الهجوم وبشكل مستقل".
 
وشددت المنظمة على ضرورة عدم استهداف الأشخاص الذين لا يشاركون مباشرة في الأعمال القتالية، مثل السجناء، واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتفادي استهداف المدنيين.
 
وطالبت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لوقف الانتهاكات المستمرة وانتهاكات القانون الدولي من قبل جميع أطراف النزاع في اليمن، من خلال ضمان حماية المدنيين والتحقيق في الانتهاكات بشكل مستقل. "يجب محاسبة الجناة، وتقديم التعويضات للضحايا".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1727