آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-09-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
طالبت منظمة العفو الدولية بإجراء تحقيق مستقل في الهجوم الذي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على معقل يديره الحوثيون في محافظة ذمار (وسط اليمن) والذي اعتبرته من أكثر الهجمات المروعة هذا العام.
 
وكانت مقاتلات التحالف شنت منتصف ليل السبت عدة غارات على مبنى كلية المجتمع في ذمار الذي تتخذ منه مليشيات الحوثي مركز احتجاز لمناوئيها ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وفي سلسلة تغريدات على صفحتها في تويتر قالت منظمة العفو الدولية "في واحدة من أكثر الهجمات المروعة هذا العام، دمرت غارة جوية شنتها قوات التحالف بالأمس مركز احتجاز في ذمار في اليمن وبشكل كامل كان يتواجد فيه 170 معتقلاً، مما أسفر عن مقتل معظمهم. يجب إجراء تحقيق في هذا الهجوم وبشكل مستقل".
 
وشددت المنظمة على ضرورة عدم استهداف الأشخاص الذين لا يشاركون مباشرة في الأعمال القتالية، مثل السجناء، واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتفادي استهداف المدنيين.
 
وطالبت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لوقف الانتهاكات المستمرة وانتهاكات القانون الدولي من قبل جميع أطراف النزاع في اليمن، من خلال ضمان حماية المدنيين والتحقيق في الانتهاكات بشكل مستقل. "يجب محاسبة الجناة، وتقديم التعويضات للضحايا".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1387