آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

العفو الدولية تدعو لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم على كلية المجتمع بذمار ومقتل سجناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-09-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
طالبت منظمة العفو الدولية بإجراء تحقيق مستقل في الهجوم الذي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على معقل يديره الحوثيون في محافظة ذمار (وسط اليمن) والذي اعتبرته من أكثر الهجمات المروعة هذا العام.
 
وكانت مقاتلات التحالف شنت منتصف ليل السبت عدة غارات على مبنى كلية المجتمع في ذمار الذي تتخذ منه مليشيات الحوثي مركز احتجاز لمناوئيها ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وفي سلسلة تغريدات على صفحتها في تويتر قالت منظمة العفو الدولية "في واحدة من أكثر الهجمات المروعة هذا العام، دمرت غارة جوية شنتها قوات التحالف بالأمس مركز احتجاز في ذمار في اليمن وبشكل كامل كان يتواجد فيه 170 معتقلاً، مما أسفر عن مقتل معظمهم. يجب إجراء تحقيق في هذا الهجوم وبشكل مستقل".
 
وشددت المنظمة على ضرورة عدم استهداف الأشخاص الذين لا يشاركون مباشرة في الأعمال القتالية، مثل السجناء، واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتفادي استهداف المدنيين.
 
وطالبت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لوقف الانتهاكات المستمرة وانتهاكات القانون الدولي من قبل جميع أطراف النزاع في اليمن، من خلال ضمان حماية المدنيين والتحقيق في الانتهاكات بشكل مستقل. "يجب محاسبة الجناة، وتقديم التعويضات للضحايا".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1798