آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أردوغان يُهدد بفتح الباب أمام تدفق اللاجئين إذا لم يحصل على دعم مالي

أردوغان يُهدد بفتح الباب أمام تدفق اللاجئين إذا لم يحصل على دعم مالي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-09-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بـ"فتح الأبواب" أمام تدفق اللاجئين تجاه دول أخرى، غالبًا أوروبية، إذا لم تحصل بلاده على مساعدات مالية ولوجستية لدعم ملايين اللاجئين السوريين.
 
وقال أردوغان: "فتحنا أيادينا لهؤلاء الفارين من البراميل المتفجرة. نحن لم نفعل ما فعلته دول أخرى في الغرب"، وذلك في خطاب له في أنقرة، الخميس.
 
وأضاف: "أنفقنا قرابة 40 مليون دولار، بينما ما حصلنا عليه من الاتحاد الأوروبي يقدر بنحو 3 مليارات يورو (3.3 مليارات دلار). هذا لم يأتِ إلى خزانتنا"، لكن تلقته منظمات الإغاثة الدولية.
 
 
وقدر أردوغان عدد من عادوا إلى المناطق الآمنة في سوريا بنحو 350 ألف لاجىء سوري. وأشار إلى أنه كان قد طلب من الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا وبريطانيا دعمًا ماليًا ولوجستيًا من أجل تسكينهم في هذه المناطق، وأضاف قائلا: "بدون دعم من الاتحاد الأوروبي والعالم، نحن سنُجبر على فتح البوابات".
 
وفي الآونة الأخيرة، تشن تركيا حملات اعتقال غير مسبوقة للاجئين السوريين، في وقت أعادت الكثير منهم إلى داخل الأراضي السورية، حيث الأوضاع المتردية في إقليم إدلب، نقطة التمركز الأخيرة لقوى المعارضة المٌسلحة التي تشهد في الوقت ذاته حملة عسكرية واسعة بقيادة روسيا وقوات النظام السوري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3852