آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل لقاء سعودي إماراتي لبحث تسوية بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي

تفاصيل لقاء سعودي إماراتي لبحث تسوية بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-09-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
نقلت وكالة "أسوشييتد برس"، عن مسؤولين يمنيين، أن السعودية تضغط من أجل التوصل لتسوية بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والانفصاليين الجنوبيين المدعومين من الإمارات.
 
وبحسب المعلومات التي ذكرتها الوكالة الأميركية، فإن مسؤولين من السعودية والإمارات التقوا بشكل منفصل للاتفاق على مسودة اتفاقية قبل تقديمها للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي استولى على العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأوضح المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة كتمان هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث للإعلام، أن هادي يريد أيضاً من مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي في المناطق الجنوبية الانصياع لحكومته، وهو شرط رفضه المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات.
 
وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية أنه لا يوجد أي شكل من أشكال الحوار "حتى الآن" مع "المجلس الانتقالي الجنوبي"، بعدما أطلقت السعودية حواراً في مدينة جدة، غربي المملكة، مؤكدة على أن الثوابت الوطنية وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية "ليست محل مساومات أو نقاش".
 
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، إن "وجود قيادات الدولة في مدينة جدة يأتي في سياق توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وضمن التواصل المستمر مع قيادة المملكة العربية السعودية للوقوف على أحداث التمرد الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية، والتي وصلت إلى ذروتها بقصف الطيران الإماراتي لمواقع الجيش الوطني في عدن وأبين".
 
من جهة أخرى، شهدت مدينة عدن ومدن أخرى، بما فيها المكلا مركز محافظة حضرموت، شرقي البلاد، تظاهرات، اليوم، نظمها "الانتقالي"، تحت عنوان "مليونية الوفاء للإمارات"، للدفاع عن الأخيرة بوجه الدعوات المتصاعدة لطردها من اليمن.
 
واحتشد المتظاهرون في شارع "المعلا"، وسط عدن، ورفعوا صور قادة الإمارات بمن فيهم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بالإضافة إلى قادة السعودية، ورئيس "المجلس الانتقالي" الذي يتبنى الدعوة للانفصال، عيدروس الزبيدي.
وتأتي التظاهرة، وفقاً لمصادر محلية في عدن تحدثت لـ"العربي الجديد"، بعد أيام من التحضير والإعداد، حيث سعى حلفاء أبوظبي لجمع أكبر عدد ممكن من المتظاهرين، للدفاع عن سياسات الأخيرة، وسط اهتمام لافت من وسائل الإعلام الإماراتية.
 
وتواجه الإمارات موجة سخط شعبية متزايدة في اليمن، فضلاً عن الموقف الرسمي الحكومي المندد بممارساتها، في أعقاب دعمها التمرد الانفصالي المسلح في عدن، وشهدت العديد من مدن العالم أخيراً، تظاهرات للجاليات اليمنية تندد بالتدخل الإماراتي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1686