آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

كتلة المؤتمر تعرقل اليوم مناقشة الموازنة العامة للدولة

كتلة المؤتمر تعرقل اليوم مناقشة الموازنة العامة للدولة

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 14-04-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

 

أرجأ مجلس النواب مناقشة موزانة الدولة اليوم، إثر إعتراض رئيس كتلة المؤتمر النائب سلطان البركاني وكتلته بحجة غياب وزير المالية صخر الوجيه.

يذكر أن لانص دستوري أو قانوني يمنع مناقشة أوتأجيل التصويت على الموازنة العامة للدولة إلا بتواجد وزير المالية.

وقال النائب زيد الشامي – نائب رئيس كتلة الإصلاح – " العادة قضت ألا تتأخر موازنة المجلس إلى هذا التاريخ ، والحكومة حاضرة اليوم بعدد من الوزراء للتصويت ،ولايمنع سفر وزير المالية من التصويت ".

وأوضح الشامي أنه لايمكن أن تسير أمور الدولة بدون موازنة، متسائلاًعما إذا كان هناك مبرر وجيه للتأخير.

من جانبه قال النائب عبدالكريم شيبان أن ماحصل اليوم لم يكن ليحصل خلال فترة عمل المجلس، ويدل على محاولة إرباك وعرقلة متعمدة لسير الحكومة .

وبشان قانونية التأجيل أشار شيبان لـمصادر صحفية أن الائحة والدستور والقانون ينص على حضور الحكومة أثناء تقديم الموازنة فقط .

وأوضح أن وزير المالية صخر الوجية في مهمة رسمية خارج البلد لحضور إجتماع البنك الدولي لمحاولة إيقاف التدهور الإقتصادي الذي تمر به اليمن .

ودعا شيبان كتلة المؤتمر إلى إستيعاب أنهم في حكومة وفاق وأن يبتعدوا عن محاولة عرقلتها ،فمصالح الناس معطلة بسبب التأخير ، وكان من المفترض أن تقدم الموازنة في ديسمبر من العام الماضي ولكن للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلد تم تأجيلها .

وتم تأجيل المناقشة والتصويت على الموازنة العامة للدولة أكثر من مرة بسبب تعمد كتلة المؤتمر الشعبي العام تأخير التصويت عليها

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0957