آخر الأخبار :
الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل) شاهد فيديو.. شخص يغرق امام الجميع في كبري دار سلم جنوب صنعاء نترات الأمونيوم.. 9 كوارث فتكت بالبشرية عبر قرن من الزمن وفاة احد افضل دكاترة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "شفيق العماد" الحديدة.. اشتباكات عنيفة في شارع صنعاء والخمسين بالحديدة توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

امريكا تحقق حول شركات تكنولوجيا من بينها فيسبوك وغوغل

امريكا تحقق حول شركات تكنولوجيا من بينها فيسبوك وغوغل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-09-2019    | منذ: 11 أشهر مضت

أعلنت مجموعتان من ممثلي الادعاء في ولايات أميركية عن تحقيقين منفصلين بشأن انتهاكات محتملة لقانون مكافحة الاحتكار تشمل شركات كبرى للتكنولوجيا مثل غوغل وفيسبوك.

ويركز التحقيق الأول، الذي تقوده نيويورك ويشمل سبع ولايات أخرى ومنطقة كولومبيا، على فيسبوك. ولم يحدد التحقيق الثاني الذي أعلنته تكساس، ومن المرجح أن يشمل ما يصل إلى 40 ولاية أخرى، الشركات المستهدفة لكن من المتوقع أنه يركز على غوغل.

وقالت ليتيتيا جيمس المدعية العامة لولاية نيويورك في تغريدة على تويتر "أنا أطلق تحقيقا بشأن فيسبوك لتقرير ما إذا كانت أفعالها قد عرضت بيانات للمستهلكين للخطر أو خفضت جودة خيارات المستهلكين أو زادت أسعار الإعلانات".

وأضافت قائلة "يجب على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم أن تتقيد بالقانون".

وقال مكتب المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون إنه يقود تحقيقا بشأن شركات كبرى للتكنولوجيا، لكنه لم يذكر أسماءها.

وأبلغ مصدر مطلع رويترز أن من المتوقع أن يركز ذلك التحقيق، الذي من المرجح أن يشمل المدعين العموميين لأكثر من 40 ولاية، على غوغل.

وعلى المستوى الاتحادي تجري وزارة العدل ولجنة التجارة الاتحادية تحقيقات تشمل فيسبوك وغوغل وأبل وأمازون بشأن انتهاكات محتملة أيضا لقانون مكافحة الاحتكار.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0498