آخر الأخبار :
تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو) ترامب يظهر بكمامة زرقاء بختم رئاسي ذهبي (شاهد) الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق

أخبار الساعة » السياسية » دولية

أمريكا تعلن اجراء اربع تجارب على صاروخ يحمل رؤوس نووية

أمريكا تعلن اجراء اربع تجارب على صاروخ يحمل رؤوس نووية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
أعلنت القيادة الاستراتيجية الأمريكية، أن البحرية الأمريكية أجرت هذا الأسبوع أربع تجارب إطلاق للصاروخ الباليستي "ترايدنت 2 دي 5" الذي يمكن أن يحمل رؤوسا نووية.
 
وجاء في البيان "أجرت البحرية الأمريكية أربع عمليات إطلاق مبرمجة لصاروخ "ترايدنت 2 دي 5" غير المسلح من السفينة الأمريكية نبراسكا (SSBN-739) وهي غواصة صاروخية من طراز أوهايو قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا".
تمت عمليتي إطلاق الأولى في 4 سبتمبر/أيلول والثانية في 6 سبتمبر/أيلول، قبل شروق الشمس.
 
وأضاف البيان، أن "اختبارات الصواريخ لم تُنفذ استجابة لأي حدث في العالم".
 
تشير هذه الاختبارات الجديدة إلى أن العدد الإجمالي لإطلاقات ترايدنت 2 يصل إلى 176 منذ دخول الصاروخ الخدمة مع البحرية الأمريكية في عام 1979.
 
يعد ترايدنت 2 هو الصاروخ الوحيد القادر على حمل رأس نووي تمتلكه القوات البحرية الأمريكية والبريطانية في ترساناتها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0947