أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في اول ظهور لليدومي.. ادان الإمارات ودعا لتشكيل حكومة مصغرة

في اول ظهور للرئيس حزب الاصلاح منذ فترة .. ادان وبشدة قصف الطيران الإماراتي لقوات الجيش الوطني في محافظتي عدن وأبين الذي خلف مئات من القتلى والجرحى، معبراً عن رفض ما تبعه من إلقاء تهمة الإرهاب على الجيش الوطني.
 
جاء ذلك في كلمة متلفزة لرئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد بن عبدالله اليدومي مساء اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرون لتأسيس الحزب.
 
واعتبر اليدومي قصف الإمارات لأفراد الجيش الوطني انحرافاً عن أهداف تحالف دعم الشرعية، يستدعي المراجعة والوقوف أمام الاختلالات التي تسببت في تأخير الحسم العسكري.
 
وأضاف "نثق في قدرة المملكة العربية السعودية على احتواء تبعات هذا الإعتداء وإنهاء حالة التمرد في العاصمة المؤقتة عدن وضمان عودة الدولة بكافة مؤسساتها لتمارسَ نشاطها بشكل كامل وغير منقوص".
 
ودعا إلى التحقيق في كافة حوادثِ استهداف المدنيين وبما يؤدي إلى فضح الادعاءات التي يروجها الحوثيون ويضمن حق الضحايا في الإنصاف.
 
وأكد اليدومي على أنه لا بديل لمطلب الدولة الوطنية بكامل بنيتها المؤسسية وفق ما نصت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي وضع أسُسَ الدولةِ الاتحاديةِ الضامنةِ للتوزيع العادل للثروة والسلطة بين جميع أبناء الوطن. تشكيل حكومة مصغرة
 
ودعا رئيس الهيئة العليا للاصلاح إلى  تشكيل حكومة مصغرة يتم اختيارُ أعضاءِها على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني وفق الاختصاص والكفاءة والنزاهة لإدارة المرحلة التي نصت عليها المبادرةُ الخليجيةُ وآليتُها التنفيذيةُ وبذل المزيد من الجهود لإصلاح الإختلالات في مؤسسات الدولة مدنيةً وعسكرية .
 
وطالب بضرورة  إفساح المجال السياسي أمام كل مواطني اليمن والكف عن سياسة إدعاء التمثيل لهم أو التحدث بإسمهم أو فرض خياراتٍ محسومةٍ سلفاً عليهم مما يعيد إنتاج وتكرار مآسي الماضي التي جعلت الوطنَ شعاراً فيما المواطنُ يعيش ظروف القهر والإستعباد. التحذير من ممارسة الإقصاء
 
وحذر اليدومي من محاولات تقويض منظومة الحقوق السياسية  أو ممارسة الإقصاء أو إجبار المواطنين على تبني خيارات مفروضةٍ قسراً أو منعهم من حقهم الطبيعي في المشاركة السياسية معتبرا كل هذا إنقلابًا  كارثيا على مكتسبات اليمنيين وموروثهم النضالي الذي يفاخرون به، ونكوصًا على كل قيم الحرية ومبادئ الديمقراطية، وعودةً لعصور الهيمنة الفردية والقروية والمناطقية والمذهبية والسلالية البغيضة.
 
وجدد اليدومي التأكيدَ على موقف الحزب المبدئي والثابت الرافض لكل صنوف التطرف والإرهاب بكل أساليبه وأشكاله ومسمياته، ونؤكد على منهج الإصلاح الوسطي الذي اختطه منذ تأسيسه.

Total time: 0.0584