آخر الأخبار :
بلومبيرغ: "آيفون" سيصبح سلة مهملات إلكترونية في الصين أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اول تعليق أممي على استهداف الحوثيين لشركة ارامكو السعودية ويصفه بالخطير

اول تعليق أممي على استهداف الحوثيين لشركة ارامكو السعودية ويصفه بالخطير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-09-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
عبر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جرفيث عن قلقه البالغ إزاء الهجمات بالطائرات المسيّرة على اثنتين من المنشآت النفطية الرئيسية في السعودية، والتي تبناها الحوثيون.
 
وقال جريفيث -في بيان مقتضب نشره على حسابه مكتب الامم المتحدة في اليمن- إن استهداف الحوثيين لمنشأتين نفطيتين في السعودية يشكل تهديدا خطيرا للأمن الإقليمي.
 
واعتبر جريفيث ذلك التصعيد العسكري مقلق للغاية.
 
وشدد المبعوث الأممي على جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس. وقال إنها "تزيد من تعقيد الوضع الهش أصلا وتعرّض العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للخطر".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية بطائرات مسيرة.
 
وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية.
 
وكانت السعودية أعلنت السيطرة على حريقين وقعا في معملين تابعين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي المملكة جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0905