آخر الأخبار :
الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اول تعليق أممي على استهداف الحوثيين لشركة ارامكو السعودية ويصفه بالخطير

اول تعليق أممي على استهداف الحوثيين لشركة ارامكو السعودية ويصفه بالخطير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-09-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
عبر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جرفيث عن قلقه البالغ إزاء الهجمات بالطائرات المسيّرة على اثنتين من المنشآت النفطية الرئيسية في السعودية، والتي تبناها الحوثيون.
 
وقال جريفيث -في بيان مقتضب نشره على حسابه مكتب الامم المتحدة في اليمن- إن استهداف الحوثيين لمنشأتين نفطيتين في السعودية يشكل تهديدا خطيرا للأمن الإقليمي.
 
واعتبر جريفيث ذلك التصعيد العسكري مقلق للغاية.
 
وشدد المبعوث الأممي على جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس. وقال إنها "تزيد من تعقيد الوضع الهش أصلا وتعرّض العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للخطر".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية بطائرات مسيرة.
 
وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية.
 
وكانت السعودية أعلنت السيطرة على حريقين وقعا في معملين تابعين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي المملكة جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3439