أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البركاني يخرج عن صمته .. ويدلي بتصريح (هام)

خرج مكتب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عن صمته بخصوص ما قال عنها بحملات التشكيك والضغط الإعلامي لمن يسعون لحرف مسار المعركة المتمثل باستعادة العاصمة صنعاء من قبضة الحوثي. 
 
وجاء الرد عقب تصريحات لنائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، قال فيها بأن البركاني رفض إصدار بيان لإدانة الضربات الإماراتية ضد قوات الجيش الوطني في عدن وأبين.
 
ونشر معاذ البركاني نجل سلطان البركاني، على حسابه في "تويتر" تغريدات، قال فيها بأن على "الجميع أن يعي ويفهم إن سلطان البركاني ليس أداة أو العوبة بيد طرف أو غيره يوجهه كيفما شاء فسلطان البركاني رجل دولة وصاحب قرار وموقف وهمه ومشروعه الكبيرهو الوطن لا غيره وهدفه الأساسي والأوحد هو استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها وليس له أي أهداف ذاتية أو مشاريع صغيرة".
 
وأضاف: "استعادة الدولة تبدأ من عودة عاصمتها صنعاء لاسوها إلى حضن الدولة وعلى من يبحثون عن معارك جانبية أو لديهم مشاريع صغيرة ذاتية أو ارتباطات و أجندات إقليمية اخرى ويسعون لحرف الناس عن الهدف الحقيقي والكبير المتمثل باستعادة الدولة وعاصمتها صنعاء إن يدركو جيدا إن سلطان البركاني لن يكون جزء منهم أو أداة بيدهم ولن تفيدهم حملات الإساءة والتشكيك والضغط الإعلامية مهما كان عتوها فمن وقف بوجه اعتا الحملات في ٢٠١١ و ٢٠١٤ وما بعدها لن ترهبه أي حملات او ضغوطات اخرى".
 
وتابع قائلا: "أما من يبحثون عن المزايدات السياسية والاستعراض وكسب المواقف فهذا لم ولن يكون هدفا ينشده أو غرضا يسعى إليه فكما قلنا هدفه الأول والاخير والاوحد هو استعادة الدولة ومؤسساتها وعودة الامن والاستقرار للوطن و المواطن ولن يتم هذا إلا باستعادة العاصمة الأولى و التاريخية صنعاء وتحريرها".
 
وختم بالقول: "وتحرير الدولة ومؤسساتها من قبضة جماعة الحوثي الكهنوتية الانقلابية وبعودة الدولة ومؤسساتها وعودة الشرعية الدستورية ستندحر المشاريع الصغيرة وستبسط الدولة سيطرتها على ربوع الوطن الكبير تحت مظلة اليمن الواحد وستحل كل القضايا الشائكة بحوار وتفاهم وود واتفاق".

Total time: 0.0754