آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

الصين تضاعف نطاق سعر اليوان مقابل الدولار

الصين تضاعف نطاق سعر اليوان مقابل الدولار

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 15-04-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

اتخذت الصين خطوة مهمة نحو تحويل اليوان الى عملة عالمية يوم السبت عن طريق مضاعفة نطاق تداوله مقابل الدولار وذلك في اصلاح يقترب بها أكثر من تحرير أسواقها المالية الناشئة.

وقال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) انه سيسمح لليوان بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة واحد بالمئة من نقطة منتصف تحدد يوميا مقارنة مع 0.5 بالمئة في السابق وذلك بدءا من يوم الاثنين.

وقال محللون ان توقيت الخطوة يبرز ثقة بكين في أن اليوان يقترب من مستوى التوازن وأن اقتصاد الصين رغم تباطؤه مازال قويا بما يكفي لاستيعاب اصلاحات هيكلية مهمة طال انتظارها.

ومن شأن الخطوة أن تساعد الصين في صرف الانتقادات عن سياستها المثيرة للجدل بشأن سعر الصرف قبيل اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي في واشنطن هذا الاسبوع.

ومن المرجح أن يكون تباطؤ الاقتصاد العالمي والذي قلص توقعات المستثمرين لارتفاع مطرد في اليوان مبعث ثقة لبكين للمضي قدما وهي تعلم بأن توسيع النطاق لن يفضي بالضرورة الى ارتفاع العملة.

وقال دونغ شيان ان كبير الاقتصاديين لدى بكين فرست الاستشارية "اختار البنك المركزي توقيتا مناسبا لتوسيع نطاق الداول. توقعات السوق لارتفاع اليوان تنحسر.

"تبدد الخطوة جزئيا الشكوك بشأن ما اذا كانت الصين قادرة على استيعاب هبوط هادئ لاقتصادها وتكسب خارطة الاصلاحات الصينية وضوحا."

وتوقع المستثمرون على نطاق واسع أن توسع الصين نطاق تداول اليوان هذا العام بعد تلميحات متكررة من بكين بأن التغيير سيقترب بها خطوة من هدفها المالي بأن يصبح اليوان عملة قابلة للتحويل بحلول عام 2015.

كما أن تقليص قيود تداول العملة يحسن وضع شنغهاي كمركز مالي. وتطمح الصين الى تحويل المدينة الى مركز مصرفي عالمي بحلول عام 2020.

المصدر : رويترز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1915