آخر الأخبار :
شاهد فيديو ظهور طارق صالح والقوسي في تمرين كبير بالذخيرة الحية بالساحل الغربي لجنة مواجهة كورونا باليمن تعلن الجمعة عن تسجيل اصابات جديدة ووفيات احصائيات كورونا الاخيرة في السعودية وعدد من الدول الصين تحذر من التهاب رئوي غير معروف" ظهر في دولة مجاورة بيان هام من شركة النفط بصنعاء تركيا تتأهب بحراً وجواً لقصف الجفرة الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن بن بريك يكشف عن مؤشر سوء النوايا وان الشرعية ستدفن سياسياً في حال تم تنفيذ هذا الأمر ! مقتل قيادي حوثي رفيع في جبهة الساحل الغربي بنيران صديقة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟)

التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت

كشف مصدر مسؤول مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في منطقة بقيق، أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة “درون” أقلعت من العراق وليس من اليمن، وفقاً للمعلومات الأولية.

وأضاف المسؤول، في تصريح لـCNN، إن الأضرار في هذا الهجوم ناجمة عن هجوم بـ”طائرات درون مسلحة”.

في السياق، قال مسؤولون أمريكيون وغربيون مطلعون لصحيفة “وول ستريت جورنال”، إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين يحققون في احتمال أن تكون الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية يوم السبت -ومن بينها صواريخ كروز- أطلقت من العراق وليست من اليمن.

وبحسب الصحيفة، شكك المسؤولون الذين يحققون في الهجوم، في مزاعم مليشيا الحوثي. وأشاروا أن الضربة ربما جاءت من العراق من قبل مليشيات عراقية تدعمها وتمولها إيران.

وترى صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن استخدام صواريخ كروز بدلاً من الطائرات بدون طيار قد يوحي بتصعيد في الصراع إلى ما بعد الطائرات بدون طيار.

واعتبرت الصحيفة أن الهجوم من المرجح أن يؤدي إلى نكسة أخرى للمحاولات الأمريكية لفتح محادثات مباشرة مع زعماء الحوثيين في محاولة لإنهاء الحرب في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0698