آخر الأخبار :
أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب

مسؤول حكومي: المنظمات الدولية تساعد الحوثيين في إطالة أمد الحرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
 اكد جمال بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية لشؤون الإغاثة والمنسق العام باللجنة العليا الإغاثة أن المنظمات الدولية التي تقع تحت سيطرة الحوثي تخدم المليشيات الحوثية بشكل كبير  ومساعدته في أطالة أمد الحرب.
 
وفي اتصال هاتفي مع قناةاليمن اليوم أوضح بلفقيه أن المنظمات الدولية تمول الحوثي بطرق عدة من خلال تسليمهم المساعدات الخاصة بالمتضررين من الحرب.
 
وافاد ان التقارير تؤكد منذ 2015 وحتى اليوم استيلاء المليشيات الحوثية على المساعدات في ظل غياب اي رقابة حكومية أو دولية لمحاسبة هذه المنظمات.
 
 وقال إن وجود المنظمات الدولية في صنعاء تخضع الى رقابة المليشيات بشكل مباشر، مطالبا بتغيير مسار دعم المنظمات وتحديد آليات ومحاسبة لمعرفة وتتبع مصير هذه المبالغ المالية والمساعدات الانسانية وهل تصل الى مستحقيها سواء في مناطق سيطرة المليشيات او المناطق الاخرى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896