آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة

بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
أعلنت شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية المتخصصة بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية، أنها ستبحث مع الدول العربية إمكانية توريد وسائل مكافحة الطائرات المسيرة.
 
وقال مدير الشركة، ألكسندر ميخييف: "في إطار معرض دبي للطيران (Dubai Airshow)، لن نناقش فقط التقدم في تنفيذ العقود الحالية مع شركائنا العرب، ولكننا سنتفاوض معهم أيضا حول أحدث الوسائل الروسية لمحاربة الطائرات بدون طيار، وتسليط الضوء على هذه الوسائل كمجال عمل مستقل".
 
وشدد ميخييف اليوم الثلاثاء، على أن الأحداث الأخيرة، أي الهجوم الذي تعرض له معملا شركة "أرامكو" السعودية في بقيق وهجرة خريص السبت، أبرزت أن مسألة حماية المواقع ذات الأهمية الخاصة، مثل عقد المواصلات الاستراتيجية والبنى التحتية التابعة لمنشأت الكبرى في القطاع النفطي والطاقة النووية، من الطائرات المسيرة الاستطلاعية والهجومية باتت أكثر إلحاحا.
 
وأكد أن سوق السلاح العالمية تشهد حاليا اكتمال عملية بلورة حصة جديدة متخصصة للتصدي للطائرات المسيرة.
 
وأضاف أن الحصة المحتملة من سوق الوسائل للدفاع عن الدرونات تقدر حاليا بمليارات الدولارات، لكن ثمن التخاضي عن المخاطر الناجمة عن الدروات قد يكون أعلى بكثير.
 
وذكرت الشركة في وقت سابق من اليوم أنها ستعرض وسائل حديثة لمكافحة الطائرات المسيرة، خلال Dubai Airshow 2019، الذي سيعقد في الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر في دبي.
 
وتوقعت الشركة أن تجتذب المنظومات الصاروخية الروسية للدفاع الجوي "إس 400" و"بانتسير إس 1" و"بوك "وتور" "المنظومات المحمولة "إيغلا إس" و"فيربا" ومنظومات الحرب الإلكترونية، اهتماما خاصا من قبل الحضور في المعرض.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1966